خلال 24 ساعة .. مطارا الغردقة ومرسى علم يستقبلان 163 رحلة طيران دولية

مطار الغردقة ومرسى علم يستقبلان 163 رحلة طيران
مطار الغردقة ومرسى علم يستقبلان 163 رحلة طيران

رقم قياسي من عدد الرحلات السياحية التى استقبلها مطاري الغردقة ومرسي علم الدوليين اليوم السبت حيث بلغ عدد السياح التى اقلتهم الرحلات التى وصلت للمطارين قرابة  ٢٥ ألف سائح من جنسيات أوروبية مختلفة وروسية على متن ١٦٣ رحلة دولية، بينها ١٣٦ بالغردقة و٢٧ بمرسي علم،وذلك طبقا لجداول التشغيل للرحلات الجوية القادمة من المطارات الخارجية.

وقال أحد الخبراء  السياحيين إن المنتجعات السياحية تعيش أفضل أحوالها منذ سنوات طويلة، الدولة المصرية نجحت في تطبيق الإجراءات الاحترازية، ونالت ثقة كافة الوفود الصحية الأوروبية التي زارت المطارات والمنتجعات السياحية، خلال الأشهر الأخيرة.

وتابع شركات السياحة والطيران في روسيا تلقي الحجوزات من السائحين الروس على الرحلات الشارتر التي تم السماح بتنظيمها بداية من ٩ نوفمبر المقبل.

ونوه الخبير السياحى نوه إلى أن مصر أصبحت الوجهة الأسرع نمواً وأن فتح رحلات جوية مباشرة إلى المنتجعات المصرية حتى الآن لم يؤد إلى انخفاض الأسعار ومتوسط السعر للرحلات إلى مصر هذا الخريف هو 116691 روبل، وهو أعلى بنسبة 10٪ من تركيا و223٪ أعلى من المنتجعات الروسية. ومع ذلك، فإن السائح الروسي مستعد للدفع خاصة بعد اغلاق موسكو والمناطق حيث اختار 52٪ من جميع السائحين الذين ذهبوا إلى مصر فنادق 5 نجوم. في عام 2014، كانت حصتهم 37٪ فقط، وقضى 19٪ إجازاتهم في فنادق 3 * و2 *وفي عام 2021، اختار 9٪ فقط من السائحين الفنادق ذات النجوم المنخفضة. أما بالنسبة لصدارة عمليات البحث عن السائحين، فإن المنتجع المصري الأكثر شعبية هذا الخريف هو شرم الشيخ، حيث استحوذ على 51٪ من إجمالي المبيعات. وبلغ متوسط سعر الرحلة 120809 روبل.

اقرأ أيضا | «الديناصور الحي».. العثورعلى أسماك نادرة تتغذى على الدماء