3 محترفين «مغمورين» على رادار كيروش

  بلال مظهر   مصطفى أشرف   أحمد حمدى
بلال مظهر مصطفى أشرف أحمد حمدى


يبدو أن المحترفين سيكونون الفيصل فى اختيارات البرتغالى كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم  خاصة وأن  مصر تمتلك العديد من المواهب المحترفة فى أوروبا.


ويفضل كيروش الاعتماد على اللاعب المحترف فى أوروبا، أكثر من اللاعب المحلي، ولعل ذلك ظهر واضحاً فى اختياراته لمباراتى ليبيا، فى تصفيات كأس العالم ..


ففى البداية أبدى كيروش اهتمامه بضم مصطفى أشرف من مواليد 2004،  والذى بدأت حكايته مع كرة القدم، فى عام  2008، بالانضمام إلى فريق رينكامب الألماني، ثم انتقل بعد ذلك إلى نادى  دويسبورج فى 2010، وأخيرا انضم إلى بوروسيا مونشتجلادباخ فى 2012، والذى يتواجد فى صفوفه حتى الآن، كما تم تصعيده مؤخرا، للمشاركة فى تدريبات الفريق الأول، وخوض بعض المباريات الودية.


على الصعيد الدولي، مصطفى أشرف هو قائد منتخب ألمانيا للشباب فى الوقت الحالي، لكن اللاعب أكد أنه جاهز لتمثيل الفراعنة، حال تم استدعاؤه للمنتخب الأوليمبى أو الأول.


كما خطف بلال مظهر مهاجم منتخب مصر للشباب والملقب بـ «هالاند المصري»، الأضواء بتألقه مع فريق  باناثينايكوس اليوناني، هذا الموسم.


خاض هالاند مع  باناثينايكوس9 مباريات فى مسابقة الدورى اليونانى تحت 19 عاما، الموسم الماضي، سجل خلالهما 4 أهداف وسجل هدفين.
ودخل أحمد حمدى المحترف بصفوف مونتريال الكندى، حسابات كيروش تمهيدا لضمه لمعسكر المنتخب المقبل المقرر انطلاقه فى شهر نوفمبر.
ونجح  حمدى، فى خطف أنظار كيروش فى ظل تألقه اللافت مع فريقه الكندى وبات قاب قوسين أو أدنى من الانضمام لمعسكر لمنتخب مصر المقبل .


على جانب أخر ، زاد الغموض حول انضمام مرموش، لاعب شتوتجارت الألماني، إلى معسكر المنتخب   بعد  اعلان  الإيطالى جيوفانى ماتارازو، المدير الفنى لشتوتجارت، فى مؤتمر صحفى أول أمس، غياب مرموش عن صفوف فريقه أمام أوجسبورج اليوم فى الجولة العاشرة من عمر الدورى الألماني.


 ويلعب شتوتجارت مواجهة أخيرة قبل فترة التوقف الدولى أمام أرمينيا بيليفيلد فى الجولة 11 للدورى الألمانى يوم 6 نوفمبر المقبل، وحال لحاق مرموش بتلك المواجهة ستزداد فرص انضمامه للمنتخب.