إيداع 996 مواطناً ومواطنة بدور الرعاية

«التدخل السريع» يرفع درجة الاستعداد لإنقاذ «المشردين»

عمل متواصل لفريق التدخل السريع لإنقاذ المشردين بالشوارع
عمل متواصل لفريق التدخل السريع لإنقاذ المشردين بالشوارع

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، فريق التدخل السريع برفع درجة الاستعداد القصوى لإنقاذ المشردين بالشوارع، وذلك استكمالاً لجهودها المستمرة فى تأمين الأطفال والكبار من مخاطر الشارع، التي تزداد في فصل الشتاء فى ظل التقلبات المناخية والأمطار والسيول، التى تهدد حياة من يتخدون الشارع مأوى لهم.

وتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بين الوزارة وجمعية الهلال الأحمر المصري، بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للكوارث والأزمات تحت رئاسة مجلس الوزراء، لمعرفة الأوضاع الجوية باستمرار، والتأكد من اكتمال المهمات فى مراكز الإغاثة التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية، والتي تشمل البطاطين والخيم والأدوية، وغيرها من مستلزمات الإغاثة، وتوفير أماكن بدور الرعاية الاجتماعية للحالات الطارئة، وكذلك رفع كفاءة الفرق المتنقلة لتحقيق أقصى سرعة من الاستجابة للبلاغات والشكاوى. 

وتعقد وزيرة التضامن اجتماعاً مع الجمعيات الأهلية الشريكة في أوقات الأزمات والكوارث، والتى تصطف فى جبهة واحدة وتمد يد العون للمواطنين المتأثرين بتلك الأزمات فى منظومة ممنهجة وموحدة فى جميع المحافظات.

وأوضح، محمد يوسف، رئيس فريق التدخل السريع بالوزارة، أن فرق التدخل السريع تقوم بالتعامل مع كل الحالات التى يتم استقبال شكاوى بشأنها، حيث يتم النزول إلى الحالة وإجراء دراسة حالة لها ثم اختيار التدخل المناسب لها، منها ما يتم إيداعه بإحدى دور الرعاية الاجتماعية، ومنها من يتم إيداعه بأحد المستشفيات لتلقي الخدمات الطبية والنفسية اللازمة لحالته، ثم يتم إيداعه بإحدى دور الرعاية الاجتماعية.

وقد تعامل فريق التدخل السريع مع 736 حالة و»شكوى» منذ منتصف يوليو وحتى الآن»3 أشهر»، ليرتفع بذلك عدد الحالات والشكاوي إلى 17589 حالة منذ نشأة الفريق عام 2014 وحتى الوقت الحالي.

وتم إيداع  ٩٩٦ مواطنا ومواطنة  بدور الرعاية الاجتماعية  على مستوى الجمهورية حتى الآن، وتقديم مساعدات عينية ومالية لإجمالي ٧٦٢ أسرة تشمل مواطناً أو أكثر فى خطر، بالإضافة إلى إيداع ٣٣٨  حالة بمستشفيات وزارة الصحة، بالتنسيق مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة .

أقرأ أيضا - التضامن الاجتماعي: «التدخل السريع» تعامل مع 17 ألف مُشرد منذ 2014