قوة الفضاء الأمريكية تبني منظومة «اتصالات ساتلية» بـ 2.3 مليار دولار 

منظومة «اتصالات ساتلية»
منظومة «اتصالات ساتلية»

تعتزم القوة الفضائية الأمريكية، اعتبارًا من الشهر المقبل، إصدار سلسلة من الطلبات، لتقديم عروض النطاق الترددي للاتصالات الساتلية التجارية، والمعدات والخدمات، بقيمة تصل إلى 2.3 مليار دولار.

وأوضح مايك نيكولز، من مكتب الاتصالات الساتلية التجارية (CSCO) التابع لوزارة الدفاع الأمريكية، أن الطلبات من قبل قوة الفضاء، تغطي النطاق الترددي COMSATCOM من L-band إلى Ku-band إلى X-band لمجموعة متنوعة من المنظمات العسكرية الأمريكية، بما في ذلك Combatant Commands .

وبموجب الخطة، يعتزم مكتب الاتصالات الساتلية التجارية CSCO إصدار طلبات تقديم العروض (RFPs) في عام 2021 الجاري بقيمة تصل إلى 970.1 مليون دولار، بينما تصل قيمتها إلى 1.33 مليار دولار في عام 2022، ومن المتوقع أن يتم إرساء العقود الفعلية خلال الفترة بين في عامي 2022 و 2023 .


ووفقًا لاستطلاع Breaking Defense Space ، الذي تم إجراؤه خلال الفترة من منتصف أغسطس إلى منتصف سبتمبر ، فإن ما يقرب من 54٪ من مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية، الذين أجابوا على الاستبيان، فهم يعتبرون أن "الكومساتكوم" مهم للغاية في زمن الحرب، فيما وصف  34٪  بأنها مهمة جدًا في الواقع. ، وقد ذكر رئيس عمليات الفضاء الجنرال كان جاي ريموند، أنه يضغط لزيادة اعتماد القوة الفضائية على مقدمي الخدمات التجارية.

ومكتب الاتصالات الساتلية التجارية CSCO، هي الجهة المنوطة لوزارة الدفاع الأمريكية للحصول على خدمات وقدرات COMSATCOM.  فهي تعمل يعمل كوسيط بين مشغلي الأقمار الصناعية التجاريين، بما يلائم احتياجات الأوامر التشغيلية المختلفة، وعملاء وزارة الدفاع الآخرين، مما يساعد في إدارة عملية التعاقد.

وكان المكتب سابقًا ذراعًا لوكالة أنظمة المعلومات الدفاعية، ولكن تم نقله إلى قيادة الفضاء الجوي في عام 2018 ويقيم الآن تحت وحدة الاستحواذ التابعة للقوة الفضائية، وقيادة أنظمة الفضاء.