أين يقضى رؤساء أوروبا أجازتهم الصيفية في ظل كورونا؟

الإجازة الصيفية لرؤساء أوروبا
الإجازة الصيفية لرؤساء أوروبا

نقدم أبرز الأماكن الذي يقضون فيها رؤساء أوروبا أجازتهم الصيفية، بوريس جونسون؛ رئيس الوزراء البريطاني، يبدو أن خيارَ جونسون وزوجته كاري سيموندز الحامل وابنهما الصغير ويلفريد، هو لصالح قضاء العطلة في المملكة المتحدة، وعدم المغادرة إلى الخارج تجنباً لتعقيدات السفر الدولي، بالرغم من أن مصادر في الحكومة اعتقدت بأن جونسون سيقوم بالسفر خارج البلاد، ولكن ذلك لم يحدث، فـ الأجازة الصيفية وأجازة نهاية الأسبوع من الأجازات المهمة لرؤساء أوروبا، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه، أين يقضي رؤساء أوروبا أجازتهم الصيفية في ظل كورونا؟

وكان جونسون وسيموندز أمضيا العطلة الصيفية العام الماضي في شبه جزيرة أبليكروس في اسكتلندا، بحسب موقع سكاي نيوز. 

 

وبالنسبة للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، يقضي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت، العطلة الصيفية في وفور دو بريجانسون، المقر الصيفي لرؤساء الجمهورية في فار جنوب فرنسا منذ العام 1968، وهو عبارة عن حصن يعود تاريخه إلى القرون الوسطى، ويقع في جزيرة قبالة الريفيرا الفرنسية.

وقام الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين؛ بقضاء عطلة نهاية الاسبوع في التايجا السيبيرية حيث قاد مركبة رباعية الدفع وتنزه في الثلوج بصحبة وزير الدفاع، ومن المحتمل إلا تقضي المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل الاجازة الصيفية هذا العام لأنه من المتوقع ان تترك منصبها في الخريف المقبل.

وذهب سيرجيو ماتاريلا؛ الرئيس الإيطالي لقضاء إجازته الصيفية في جزيرة سردينيا قبل حلول موعد فيراجوستو الذي يحتفل فيه الإيطاليون بصعود السيدة العذراء، والذي يصادف الخامس عشر من شهر أغسطس.

ويقضي رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز عطلته الصيفية، فهو موجودٌ حالياً في منطقة لا ماريتا، في جزيرة لانزاروت الواقعة أقصى الشرق من جزر الكناري الإسبانية، كما سيقضي بعض الوقت في بلاسيو دي لا ماريسميملاس، وكوتا دي دونانا، جنوب إسبانيا، بصحبة زوجته بيجونيا جاوميز وابنتيه كارلوتا وأينهوا، كما أن العائلة اصطحبت معها كلها توركا.