إنشاء176 مقبرة بجبانات أخميم الجديدة في سوهاج

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قام اللواء عصام الدين الليثي، السكرتير العام لمحافظة سوهاج، بتفقد أعمال إنشاء جبانات أخميم الجديدة بحي الكوثر، للوقوف على نسب التنفيذ بالمشروع وإزالة أية معوقات، وذلك في إطار خطة المحافظة لنقل الدفن من مقابر أخميم القديمة الي الجبانات الحديثة بحي الكوثر عقب الانتهاء من استكمالها بحضور حسين حبارير رئيس مركز ومدينة أخميم، وهلال زكي رئيس حي الكوثر .

اقرأ أيضا|محافظ الإسكندرية: لا مساس بمساحة الشواطئ ونفق السادات إضافة جيدة للكورنيش  

ويشمل المشروع إنشاء 176 مقبرة جديدة، وتطوير وتجهيز السور والبوابات الرئيسية بعدد 2 بوابة، بالإضافة إلى تجهيز 2 معظمه لنقل الرفاة من المقابر القديم، فضلا عن تجهيز استراحات المشيعين وبيوت الحفارين، وغرفتي الأمن، وأعمال اللاند سكيب، والإنارة، وزراعة الأشجار، وتركيب محول كهرباء بقدرة 500 ك، وتشطيب وتجهيز المسجد بالكامل على مساحة 450 متر مربع، والذي يتسع لـ300 إلى 400 مصلى.

ووجه «الليثي» بسرعة العمل للانتهاء من المشروع في الوقت المحدد، تمهيدًا لنقل الدفن بالمقابر الجديدة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة».

في إطار تنفيذ توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بتوفير الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين خاصة بالقرى الأكثر احتياجًا، تنظم مديرية الصحة بسوهاج قافلة طبية علاجية مجانية، لمدة يومان اليوم السبت وغدًا الأحد، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، بقرية الرياينة الحاجر التابعة لمركز ساقلتة.  

وأوضحت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن القافلة تضم العديد من التخصصات الطبية المختلفة، وتقدم خدماتها  الطبية العلاجية مجانا للمرضى من أبناء القرية والقرى المجاورة، لافتة إلى أن القافلة تضم تخصصات «الباطنة - الأطفال - الأسنان - العظام - أمراض النساء - الجراحة العامة - جلدية - تنظيم الأسرة - معمل تحاليل طبية». 

 وأضافت وكيل وزارة الصحة أن القافلة تأتي في إطار خطة القوافل العلاجيه لوزارة الصحة والسكان والوصول لأهالينا في كل القرى بالمحافظة، مشيرة إلى أنه يتم التشديد على اتباع سياسات مكافحة العدوى وتطبيق الإجراءات الإحترازية، لافتة إلى أن القوافل تقوم بتقديم توعية صحية وتثقيف صحي لأهالي القرية لتوعيتهم وتثقيفهم  خلال فترة القافلة.