مايا مرسي تلتقي مدير «الويبو» في جينيف| صور

مايا مرسي تلتقي مدير "الويبو"
مايا مرسي تلتقي مدير "الويبو"

التقت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، مع مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية "الويبو"، في حضور السفير الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف.

كما التقت د. مايا مرسي بكل من نائبة المدير العام لقطاع البراءات والتكنولوجيا، ونائب المدير العام لقطاع التنمية، ورئيس أكاديمية الويبو، ومدير شئون التعاون الدبلوماسي بمكتب المدير العام، وذلك على هامش زيارتها الحالية إلى جنيف.

وأشادت "مرسي"، خلال اللقاء بدور الوايبو في تشجيع البحث العلمي والابتكار والإبداع، مُعربة عن تطلعها للتعاون مع الوايبو من خلال تنظيم برامج تدريبية لبناء قدرات المرأة المصرية في مجال الملكية الفكرية وزيادة الوعي لدى المخترعات والمبدعات ورائدات الأعمال المصريات بأهمية الملكية الفكرية في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وذلك في إطار الجهود الوطنية المُتعلقة بالتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة. 

اقرأ أيضا| «المنظمات الأهلية» بقومي المرأة يعقد جلسته المشتركة مع المجلس العربي للطفولة

 

 

 

 

 

 

 

 

من جانبه، استعرض المدير العام الرؤية الجديدة للمنظمة التي تهدف إلى تعزيز الوصول للشركاء غير التقليديين بالدول الأعضاء مثل المرأة والشباب والشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم، مؤكداً على الاهتمام الذي توليه الوايبو لتحقيق نتائج ملموسة تُسهم في تحسين حياة المجتمعات. 

وأعرب عن تطلعه للتعاون مع المجلس القومي للمرأة، بهدف تقديم الدعم للمرأة المصرية في مجال الملكية الفكرية.