وفد سياحي فرنسي يزور المركز الثقافي الأفريقي بأسوان 

الوفد الفرنسي خلال الزيارة
الوفد الفرنسي خلال الزيارة

استقبل المركز الثقافي الإفريقي صباح اليوم السبت فوج سياحي من دولة فرنسا، وذلك بعد نشاط الملحوظة في عودة السياحة إلى محافظة أسوان

وقالت المهندسة إيرين فايز مدير عام المركز الثقافي الأفريقي بأسوان أنه بناء على تعليمات الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري وتوجيهات المهندس أشرف المحمدي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان بالاستعداد الدائم لاستقبال الأفواج السياحية من كافة الدول الأجنبية، حيث يتم تيسير كافة إجراءات الدخول والإرشاد الداخلي والشرح مقتنيات المركز المختلفة.

وأضافت أنه يتم التشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، وترك انطباع وذكرى جيدة عن الأماكن السياحية بمحافظة أسوان والحث على زيارتها.

وشهدت محافظة أسوان، نشاطًا ملحوظًا في عودة السياحة مرة أخرى، بعد توقفها بسبب أزمة فيروس كورونا، والتزامًا بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة حينها. 

وتتمتع محافظ أسوان في ذلك التوقيت بطقس رائع، وطبيعة خلابة تجعل السياح يأتون إليها من جميع أنحاء العالم، وذلك للتمتع بالحضارة الفرعونية بزيارة المعابد والجزر النادرة. 

ويبدأ السياح رحلتهم بزيارة معبد إدفو من ثم يذهبون إلى مدينة كوم أمبو لزيارة المعبد ومتحف التماسيح، ويختتمون رحلتهم إلى مدينة أسوان، بزيارة المعابد والمتاحف الأثرية والتمتع بالطبيعة الخلابة.

أقرا أيضا| إزالة 20 حالة تعدي على مساحة 17 ألف متر في أسوان