رئيس لجنة الحكام| بهذه الطريقة سنختار حكم مباراة القمة

مباراة الأهلي والزمالك - أرشيفية
مباراة الأهلي والزمالك - أرشيفية

كشف عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة عن طريقة إختيار حكم مباراة القمة بين الأهلى والزمالك بالجولة الثالثة لـ الدورى المصرى .

وقال عصام عبد الفتاح خلال تصريحات تلفزيونية أن اللجنة استقرت على طاقم تحكيم مصرى للمباراة بشكل نهائى لاسيما وأن الأهلى والزمالك لم يطلبا حكاما أجانب لهذه المباراة .

وأضاف " لدينا 8 حكام دوليين وقومنا بإشارك 4 حكام دوليين فى الأسبوع الأول وسنشرك الأربعة الأخرين فى مباريات هذا الأسبوع ".

وتابع " سنختار أفضل 3 حكام ظهروا بأداء متميرز خلال المباريات قبل أن يتم المقارنة بينهم وإختيار طاقم التحكيم النهائى .

يذكر أن رابطة الأندية المحترفة طلبت  من عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، مخاطبة الاتحادات الأوروبية لترشيح حكم دولي أجنبي لإدارة القمة علي الرغم من عدم وصول خطاب رسمي بطلب استقدام حكام أجانب من ناديي الأهلي والزمالك.

و يعكف عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم ، حاليا للاستقرار علي طاقم تحكيم مباراة القمة بين الزمالك والأهلي المقرر لها في الخامس من نوفمبر المقبل ضمن مباريات الجولة الثالثة من منافسات الدوري الممتاز.

وعلي الرغم من تأكيدات مصدر داخل اتحاد الكرة عن احتمالية تواجد طاقم تحكيم غير مصرى لمباراة القمة بين الأهلى والزمالك ببطولة الدورى المصري، إلا أن الساعات القليلة الماضية كشفت عن اقتراب الحكم المصري من إدارة لقاء القمة للمرة الثالثة علي التوالي، بعد أن سبق لكلا من محمود البنا إدارة لقاء القمة في الدور الأول بالموسم الماضي وأمين عمر في لقاء الدور الثاني.
 

وكشف مصدر داخل لجنة الحكام أنه تم استبعاد الثنائي الذي سبق لهم إدارة القمة في الموسم الماضي بجانب التحفظ علي الحكمان محمد معروف وإبراهيم نور الدين نظرا لاعتراض القطبين عليهما خلال بعض مباريات الموسم الماضي.

ويعد الدولي محمد عادل المرشح الأبرز لإدارة القمة في الخامس من نوفمبر المقبل رغم قيادته اليوم لمباراة الأهلي والإسماعيلي، خاصة أنه كان المرشح الأول لقمة الموسم الماضي ولكن إيجابية مسحة كورونا حرمته من المشاركة.

رابطة الأندية تطالب عبد الفتاح بالبحث عن حكم أجنبي للقمة