انطلاق اجتماعات اللجنة العسكرية الليبية بالقاهرة لبحث خروج المرتزقة 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

انطلقت صباح اليوم من القاهرة، اليوم السبت 30 أكتوبر، اجتماعات اللجنة العسكرية الليبية المشتركة "5+5" لبحث إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب من البلاد، وذلك بمشاركة المبعوث الأممي لدى ليبيا يان كوبيش، وممثلي عن دول جوار ليبيا.

وتعتزم اللجنة العسكرية الليبية المشتركة 5+5 خلال اجتماعها الثاني في مصر مناقشة سبل إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا، تحت رعاية المبعوث الأممي يان كوبيش؛ بما يساهم في دعم الحلول السياسية.

ويتزامن اجتماع اللجنة العسكرية الليبية المشتركة في القاهرة مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمقرر إجراءها في 24 ديسمبر المقبل طبقا لخارطة الطريق الأممية.

اقرأ أيضًا: بكين تُغلق بعض دور السينما لاحتواء تفشي كورونا

وقال عضو اللجنة العسكرية 5+5 التابع للقيادة العامة بالجيش الليبي الفريق الهادي الفلاح، في تصريحات صحفية سابقة إن "اللجنة العسكرية 5 + 5  تجهز لاجتماع في مصر مع الدول التي لديها مرتزقة في ليبيا بالمنطقة الجنوبية، للوصول إلى آلية إخراجها دون تشكيل خطر على هذه الدول".

وأضاف أن "المراقبين لم يبدأوا عملهم بعد، وسيباشرونه قريبا بعد اجتماع اللجنة وبالتزامن مع البدء في إخراج المرتزقة، واجتماعنا المقبل سيناقش إمكانية فتح الطريق العام الرابط بين منطقة الهيشة وبلدية الجفرة".