الجناح المصري حاجة تشرف.. شاهد آراء زوار المعرض الدولى إكسبو دبي | فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

أجرى برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة «الأولى»، لقاءات مع زوار الجناح المصري المشارك في معرض «إكسبو 2020 دبي»، وذلك وسط إقبال غير مسبوق من الزائرين على الجناح المصري بإكسبو دبي .

وقالت إحدى الزائرات، إنها توجهت للجناح المصري بهدف التعرف أكثر على مصر، ومشاهدة المومياوات حيث جاءت بصحبة أسرتها، فيما قالت أخرى :♫أحب المومياوات وطالما حلمت بزيارة مصر ومشاهدتها آثارها، وأعرف أن مصر تمتلك أكبر واشهر حضارة». 

فيما قال آخر، :«الجناح المصري أكثر من رائع، وتنظيمه عظيم، طريقة العرض مميزة وتترك انطباع عظيم لدى السائحين وأنا سعيد بأن أرى مصر تقدم نفسها في معرض دولي بهذا الشكل .. فهي بلد جميل يستحق هذا»، مشيرًا إلى أنه زار مصر أكثر من 10 مرات كسائح أوروبي، ويحب ممارسة الغوص في مدينة شرم الشيخ، ويكون سعيد بجوده هناك.

فيما قال أحد المصريين الزائرين، :«الجناح المصري حاجة مشرفه جدًا ومنظم بشكل كبير، وجئنا لزيارة الجناح المصري مخصوص، حيث يدل على التطور الكبير الذي تشهده مصر، والمشهد وحده يعكس ذلك.. مصر تمنح الفرصة امام شبابها للإبداع.. سعيد بالجناح المصري لأنه فخم ويشرف، ومصر جعلت منظرنا امام الدول الأخرى جميل ورائع».

تجدر الإشارة إلى أن معرض «إكسبو 2020 دبي» يعد حدثا عالميا تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، ويشارك في فعالياته أكثر من 192 دولة، ويقام المعرض تحت شعار: «تواصل العقول وصنع المستقبل».
 
ويقع الجناح المصرى في منطقة الفرص، التي تعتبر أهم منطقة بإكسبو دبي، بجوار جناح دولة الإمارات، وهو ما يعكس أهمية مصر كمركز لتلاقي الفرص لما تتميز به الحضارة المصرية العريقة عبر التاريخ، ومن المقرر أن يشهد الجناح المصري 113 فعالية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى ورش العمل واللقاءات النقاشية.