أمطار رعدية تضرب 4 ولايات في الجزائر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تشهد عدد من الولايات الجنوبية فى الجزائر تساقط أمطار رعدية حسب ما أعلنه الديوان الوطنى للأرصاد الجوية، والولايات المعنية هى كل من ولاية إليزى وتمنراست وعين صالح وأدرار. ومن المنتظر ات تكون كمية الأمطار المتوقعة ستتراوح بين 15 و20 ملم محليًا، وبهذه النشرية يتوجب على المواطنين والمستعملي المركبات أخذ الحيطة والحذر، حسبما ذكرت شبكة النهار الجزائرية.

وشهدت الجزائر الأحد الماضى أمطارا غزيرة وفيضانات أدت إلى تشكل سيول جارفة وحدوث أضرار بالطرقات والممتلكات وتسببت الأمطار، في وفاة شخصين، منهما امرأة تبلغ من العمر 58 سنة، جرفتها سيول مياه وادي السحاولة، كما تسببت الفيضانات التي غمرت البنايات والشوارع والطرقات في العديد من الخسائر المادية، خاصة بسيارات المواطنين.

وحسب بيانات لمصالح الحماية المدنية، فإن وحداتها الميدانية أطلقت عملية بحث عن 3 أشخاص مفقودين، منهم شخصان كانا على متن سيارة جرفتها مياه وادي السحاولة، لتتكلل عمليات البحث تلك، منتصف نهار أمس، بانتشال جثة امرأة تبلغ من العمر 58 سنة، قبل أن تتواصل عملية البحث عن الضحية المفقود الثاني، الذي جرى العثور على جثته في حدود الساعة الثالثة و50 دقيقة زوالا.

وأقحمت مصالح الحماية المدنية في عمليات البحث عن المفقودين الثلاثة، أحدهم محامٍ كان على متن سيارته، عشية “السبت الأسود”، "بحسب وصف صحيفة النهار الجزائرية"، الفرقة السينوتقنية للحماية المدنية، مدعمة بأربعة كلاب مدربة مختصة في التقفي والبحث وسط الأنقاض عن المفقودين.