بسبب التعاطف مع داعش.. السجن 4 سنوات لامرأة بألمانيا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قضت محكمة ألمانية على امرأة متعاطفة مع تنظيم "داعش" بالسجن أربعة أعوام، وأعلنت المحكمة الإقليمية في مدينة فرانكفورت، أنه ثبت لديها أن المتهمة صاحبة الـ32 عام، تنتمي لتنظيم إرهابي أجنبي.

وجاء حكم المحكمة متجاوزاً لمطلب الادعاء العام، الذي طالب بتوقيع اقل عقوبة بالسجن وهي مدة ثلاثة أعوام وثلاثة أشهر، بينما طالب الدفاع بوجه عام بعقوبة مخففة .

وبدأت محاكمة المتهمة كيم تيريزا في يونيو الماضي، واتهمها الادعاء العام، من بين جرائم أخري، بالبقاء مع مقاتل من داعش في سوريا بين عامي 2014 و2016، والاستيلاء على منازل مهجورة وحيازة بندقيتي كلاشينكوف.

وفي ميونيخ أعلن الادعاء العام الألماني، أمس الجمعة، أنه سيستأنف حكماً بالسجن لمدة 10 سنوات بحق امرأة عائدة من تنظيم "داعش"، الذي صدر عقب إدانتها بقتل فتاة إيزيدية 5 أعوام عطشاً في العراق.

وأدانت المحكمة في مدينة ميونيخ يوم الاثنين الماضي جنيفر دبليو صاحبة الـ30 عامًا، بعدة جرائم من بينها الانتماء إلى جماعة إرهابية في الخارج، والمساعدة في القتل، ومحاولة ارتكاب جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية.

وكان الادعاء العام اتهم المرأة المتحدرة من ولاية سكسونيا السفلى بالوقوف موقف المتفرج في العراق أثناء قيام زوجها السابق بتقييد الفتاة الإيزيدية في فناء منزلهما، ثم تركها لتموت عطشاً.

وطالب الادعاء بسجن المتهمة مدى الحياة، فيما طالب الدفاع بسجنها لمدة لا تزيد عن عامين بتهمة الانتماء إلى تنظيم داعش.

وتوقع محامي المتهمة، علي عيدين، عقب صدور الحكم بالإفراج عن موكلته بعد قضاء ثلثي مدة العقوبة، مضيفاً أنها أمضت بالفعل أكثر من ثلاث سنوات في الحجز الاحتياطي انتظاراً للمحاكمة. وأمام دفاع المتهمة مهلة حتى الاثنين المقبل لتحديد ما إذا كان سيتقدم بطلب استئناف على الحكم.