بلوجر إيرلندية: زيارة الأقصر كانت حلم بالنسبة لي | فيديو

جانت أثناء رحلة المنطاد الهوائي
جانت أثناء رحلة المنطاد الهوائي

قامت البلوجر الايرلندية الشهيرة جانت نيونهان، التي يتابعها مئات الألف، بإجراء رحلة سياحية لمدينة الأقصر الخلابة، التي أبهرتها وشعرت فيها بكم الكرم من أهالي البزارات والمحال التجارية هناك، حتي أن أحدهم قام بدعوتها، هي وصديقتها علي لتناول افطار مصري مكون من الفول وسلطة الطماطم، حتي انهم وصفوه انه رائع لذيذ جدا.

ثم الفقرة الأكثر إثارة لجانت الذي كانت تنتظرها بفارغ الصبر و بشوق كبير،عندما قامت برحلة بالمنطاد الجوي، عبر البر الغربي وصولا الي وادي الملوك وزيارة طريق الكباش ومعبد الاقصر الذي علي حد وصفها انه شئ بديع الجمال، ولا مثيل لهن حيث قالت جانت ان تلك الزيارة كانت كانت حلم بالنسبة لها .

وكتبت البلوجر الشهيرة معلقة علي تلك الزيارة : من أفضل تجاربي اثناء رحلتي عبر مصر ... ركوب منطاد الهواء الساخن فوق الضفة الغربية في الأقصر ... كان هذا هو اليوم الأخير من رحلتنا النيلية في مصر، لكنني سأقوم بعمل فيديو آخر يوثق أفكاري حول القيام برحلة بحرية على نهر النيل.

وفي ذات النطاق تستعد وزارة السياحة والآثار للكرنفال الفرعوني المبهر في الأقصر الذي سيجري خلال ايام قليلية اول نوفمبر، للاحتفال بافتتاح طريق الكباش الذي يربط بين معبد الأقصر ومعبد الكرنك بطول ٢٧٠٠ متر، وانتشرت صورا للأقصر وهي تضيء استعدادا للكرنفال الفرعوني المهبر.