أسلحة الزمالك جاهزة للطلائع والقمة

تدريبات الزمالك مستمرة استعدادا للطلائع والأهلى
تدريبات الزمالك مستمرة استعدادا للطلائع والأهلى

يسعى الزمالك بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون لتحقيق الفوز الثاني على التوالى في بطولة الدوري عندما يلتقى طلائع الجيش بقيادة مديره الفني عبدالحميد بسيونى في الخامسة والنصف مساء الأحد باستاد برج العرب قبل المواجهة النارية الجمعة المقبلة أمام غريمه التقليدى النادي الأهلي في الجولة الثالثة للبطولة التي يحمل الفارس الأبيض لقبها.

واطمأن كارتيرون على جاهزية لاعبيه لمواجهة الطلائع من خلال التدريبات الأخيرة التى خاضها الفريق بملعب عبداللطيف أبورجيلة حيث يدخل الفريق معسكرا مغلقا اليوم بالإسكندرية حتى موعد المباراة.

ويواجه الزمالك شبح الإيقاف من قيد صفقات جديدة لأكثر من فترة أخرى بخلاف منعه من القيد لفترتين بسبب قضية حسام أشرف مع الأكاديمية الكاميرونية بعدما أيدت المحكمة الرياضية الدولية حكما لمصلحة نادى ماريتمو البرتغالى بتغريم القلعة البيضاء مليون يورو بسبب انتقال محمد إبراهيم لاعب الفريق الأبيض السابق الى المقاصة.
وفتح مسئولو الزمالك قنوات اتصال مع مسئولى مارتيمو لجدولة الغرامة خوفا من التعرض للإيقاف مرة أخرى من القيد حال عدم التوصل لصيغة تفاهم قبل 45 يوما من صدور الحكم.

كما حصل سبورتنج لشبونة البرتغالى على حكم ضد الزمالك في ملف عودة شيكابالا للقلعة البيضاء بـ 500 ألف دولار بجانب غرامة تأخير 300 ألف دولار واجبة السداد بخلاف 400 ألف دولار كشرط جزائى ما زالت قيد التقاضى بين الطرفين وذلك منذ عام 2015، فيما يطالب السويسرى كريستيان جروس المدير الفني السابق للزمالك المتوج بالكونفيدرالية 2019 بالحصول على 700 الف دولار وتجرى محاولات لإقناعه بجدولة مستحقاته المالية.

وطالب النيجيري معروف يوسف بالحصول على قرابة 8 ملايين جنيه مازالت قيد التسوية.. وحصل الغانى أتشموبنج على حكم بـ 900 الف دولار بدلا من مليون و200 الف دولار كان يطالب بها استلم منها بالفعل 300 الف دولار ويتبقى له 600 الف دولار تقسط على 18 شهرا.. فيما ظهرت على السطح شكاوى قديمة من الأردنى خالد سعد ضد الزمالك الذى لعب له فى عهد ممدوح عباس رئيس النادى السابق بجانب شكوى المغربى خالد بوطيب الذى حصل على حكم من الفيفا بـ٢٫٥ مليون يورو وقرر الزماك الاستئناف عليه وباتشيكو الذى حصل على حكم بـ 500 الف دولار.