أجمل 4 شلالات في العالم.. منها «ريتشينباخ» و«جولفوس»

أجمل شلالات العالم
أجمل شلالات العالم

دائمًا ما تنجح «الشلالات» في جذب الأنظار وأسرها فهي إحدى أدلة الطبيعة التي تؤكد تفردها وسيطرتها لما تهديه للعالم من مناظر خلابة لا يضاهيها في جمالها شيء فالطبيعة لم تفشل في كل مرة من إضفاء مزيد من الإبهار لعشاقها ومن بين ما تمتلكه الطبيعة من عوامل إبهار.. الشلالات تلك البيئة الطبيعية الغنية بنشاط حركة الطيور ووسيلة لتوليد الكهرباء ومواقع طبيعية تجذب السياح ومحبي الطبيعة. 

وتنتشر في العالم الكثير من الشلالات المتنوعة مختلفة الشكل والنوع والخصائص ولكنها تتفق دائما بمناظرها الخلابة التي لا يمكنك في لحظة غلق عينيك والتوقف عن مشاهدتها ومن أجمل الشلالات الموجودة في مختلف أنحاء العالم.

- شلال ريتشينباخ

تقع تلك الشلالات والتي ارتبطت شهرتها بشخصية المحقق الشهير «شارلوك هولمز» لكونها المكان الذي تشاجر فيه شارلوك مع عدوه موريارتي في سلسلة الأفلام الشهيرة بسويسرا بين الوديان العميقة والقمم الوعرة في وادي بيرنيز أوبرلاند وعلى ارتفاع 250 متر.

تحولت إلى مقصد سياحي لمحبي الطبيعة حيث يمكنك أن تعيش لحظات وسط هذا الجمال الطبيعي من خلال السير عبر ممرات المشاة والسكك الحديدية المعلقة أو عن طريق ركوب التلفريك.

- شلالات أنجل فولز

تعتبر تلك الشلالات والتي تقع في فنزويلا وتتدفق في نهر تشورون أعلى شلالات عالم حيث يبلغ ارتفاعها أكثر من 979 متر وتعد شلالات "انجل فولز" الوجهة السياحية الافضل في العديد من المواسم ففي الصيف يمكنك الوصول إلى أعلى قمة الشلال من خلال القوارب وذلك لارتفاع منسوب مياه الشلال أو عن طريق الطائرة والتي تسببت في تسمية الشلالات بهذا الاسم بعد أن أطلق عليها السكان المحليون لقب «فم الشيطان» حيث تنسب هذه التسمية إلى الطيار «جيمي أنجل» أول من حلق بطائرته فوق الشلالات.

وحتى في فترات الجفاف وعندما ينخفض منسوب المياه يمكنك التمتع بجمال الشلالات والسباحة في بحيرته السفلى.

- شلالات نياجارا 

تقع ثاني أكبر شلالات العالم على الحدود المشتركة بين مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية ومدينة أونتاريو في كندا وتعد تلك الشلالات من أكثر الأماكن الطبيعية جمالا نظرًا لأنها تجمع بين سحر جمال الشلالات وتدفق المياه وبين العديد من الحدائق الموجودة على جانبيها ومع ما يمكنك ان تقوم به من أنشطة متنوعة من خلالها تجذب ملايين السياح سنويًا.

يمكنك اكتشاف جمال الشلالات من خلال ركوب سفينة خادمة الضباب التي تأخذك برحلة داخل المياه المتدفقة وإذا كنت من عشاق المغامرة ومحبي المرتفعات فيمكنك ركوب عجلة سماء نياجرا Niagara Skywheel وإذا كنت تفضل مشاهدة جمال الشلالات سيرا فيمكنك المشي على جسر قوس القزح.

- جولفوس

يقع هذا الشلال المميز في ايسلندا ويعود تميزه ليس فقط لجمال طبيعته ومناظره الخلابة ولكن وقوعه ضمن منطقة هاوكادالور البركانية والتي يكثر فيها ينابيع المياه الساخنة والنافورات الطبيعية والتي تتمكن من تشكيل ما يسمى بـ«الحلقة الذهبية» والتي يتمكن السائح بمجرد الوصول إليها مشاهدة مجموعة من الظواهر الطبيعية الفريدة مجتمعة وعلى ارتفاع يزيد عن 30 مترًا.