فبراير المقبل.. تنظيم مهرجان ثقافي كبير على أرض أسوان

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقبل اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، القائمين على جمعية وفاء النيل التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، في إطار التنسيق لإطلاق حملة "النيل مصر" التي تهدف إلى تسليط الضوء على التراث الثقافي والحضاري والفني المتعلق بنهر النيل داخل مصر.

وخلال اللقاء تقدم حسام دياب، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية وفاء النيل، ووائل عزب المدير التنفيذي للجمعية، بملف كامل عن الحملة والتي تبدأ من خلال مهرجان ثقافي كبير تحت اسم "بوابة النيل" في محافظة أسوان.

من جانبه رحب اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان بالخطوة مؤكًدا دعمه الكامل لكافة المشروعات التنموية والثقافية داخل المحافظة وتذليل كافة العقبات من أجل ظهور الحدث بطريقة مشرفة وتليق بالإنجازات التي تحققت في الآونة الأخيرة بأسوان.

وقال حسام دياب، نائب رئيس مجلس جمعية وفاء النيل، إن المهرجان يشهد عدد كبير من الفعاليات الثقافية والفنية والبيئية بمشاركة شباب محافظة أسوان، من بينها عروض مسرحية ومعرض للتصوير الفوتوغرافي وآخر للفن التشكيلي فضلاً عن ورش للحكي والأعمال الإبداعية اليدوية.

وأكد وائل عزب، المدير التنفيذي للجمعية، أن العمل جاري من أجل إقامة المهرجان في شهر فبراير القادم، موضحاً أنه سيتم تكريم شخصيات بارزة ونماذج ملهمة من محافظة أسوان فضلاً عن نخبة من النجوم في شتى المجالات.

كانت محافظة أسوان، قد شهدت مؤخرا العديد من الخطوات الهامة من بينها مشروعات الطرق والكباري والمحاور التي جرت في كلابشة ودراو وخزان أسوان الحر البديل لكوبري الخزان القديم والمحور الجديد الذي سيصل طوله إلى 7 كم فضلاً عن جهود حياة كريمة في أنحاء المحافظة وأعمال التطوير التي حولت منطقة محطة أسوان إلى قِبلة الزوار.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية وفاء النيل تأسست في عام 1997 من أجل الحفاظ على نهر النيل باعتباره شريان الحياة في مصر، وعلى مدار سنوات عديدة انطلقت فعاليات عديدة تحت رعاية الجمعية من بينها مهرجان شخصيات مصرية بمحمية وادي الجمال بمحافظة البحر الأحمر عامي 2009 و2010 وتكررت التجربة في جزيرة هيسا بأسوان في عام 2011، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار المصرية، وهيئة تنشيط السياحة فضلا ًعن مسابقة وفاء النيل الثقافية بالاشتراك مع الإذاعة المصرية، وحملة المصريين أشكال وألوان من خلال معرض للصور الفوتوغرافية في دار الأوبرا بالتعاون مع نقابة الصحفيين.
 

اقرأ أيضا:  الكشف على 1945 مريضًا ضمن قافلة طبية في المنوفية