المحامون ممنوعون من دخول المحاكم .. لهذا السبب

المستشار عمر مروان وزير العدل
المستشار عمر مروان وزير العدل

 

 
وجه وزير العدل المستشار عمر مروان خطاباً لــ"نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب رجائي عطية, لإخطار المحامين بأهمية تلقى لقاح كورونا حفاظاً على أرواحهم وصحتهم ومراعاة للمصلحة العامة للدولة, بالإضافة إلى التنبيه على المحامين بضرورة تعاونهم مع العاملين المختصين بالمحاكم حال ترددهم عليها لأداء رسالتهم الجليلة بتقديم ما يثبت تلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا أو تحليل سلبي  pcr, لم يمض على غجرائة أكثر من ثلاثة أيام وذلك اعتبارا من 1 ديسمبر 2021.

جاء الخطاب بعد صدور د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قراراً رقم 2750 لسنة 2021 والمتضمن في مادته الثانية بحظر دخول المواطنين إلى مقر وحدات الجهاز الإداري للدولة من وزارات ومصالح وأجهزة حكومية ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة وغيرها من الجهات والأجهزة التي لها موازنات خاصة, وذلك بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورنا من خلال الشاهدة بسلبية نتيجة pcr  لم يمض على إجرائه أكثر من ثلاثة أيام, وقد نشر القرار بجريدة الوقائع المصرية فى 19/10/2021 ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.

لذلك توجب حظر دخول العاملين لجهات عملهم إلا بالتأكد ما سلف وذلك اعتباراً من 15 نوفمبر 2021, حيث تم إصدار التعليمات لكافة العاملين بالمحاكم وبالالتزام بتنفيذ ما ورد به.

يذكر أن رجائي عطية نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب ـ كرم المستشار عمر مروان، بإهدائه درع نقابة المحامين المصرية, وذلك خلال مؤتمر «مستقبل المحاماة في مصر والوطن العربي»، احتفالاً بيوم المحاماة وعيدها السنوي، تحت رعاية رئيس الجمهورية، وبحضور عدد من ممثلي الهيئات القضائية، والنقباء العرب، وشيوخ المحاماة، والممثلين الرسميين لكافة الجمعيات العمومية للمحامين في ربوع مصر من خلال مجالسها المنتخبة في النقابات الفرعية، وأعضاءِ مجلس النقابة العامة.

 

 

اقرأ أيضا

كوريا الجنوبية تسلم أمريكا مواطنًا روسيًا لارتكابه جرائم سيبرانية