إيبارشية نقادة وقوص تعلن موعد صلاة الأربعين للمتنيح «الأنبا كاراس»

نيافة الانبا كاراس اسقف المحلة
نيافة الانبا كاراس اسقف المحلة

أعلنت إيبارشية نقادة وقوص للأقباط الارثوذكس، أنه من المقرر أن تقام قداس تذكار الأربعين للمتنيح نيافة الأنبا كاراس أسقف عام المحلة الكبرى، الأحد 12 نوفمبر المقبل في جميع كنائس الايبارشية بنقادة وقوص.

وقال نيافة الأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص إنه من المقرر أن تقام صلوات الأربعين على روح الأنبا كاراس الثلاثاء 23 نوفمبر المقبل بدير رئيس الملائكة ميخائيل العامر في تمام الساعة التاسعة صباحا.

وتوفي الأسقف الجليل الأنبا كاراس مساء 13 أكتوبر بعد صراع مع المرض، عن عمر بلغ 63 عامًا بعد أن قضى في حياة الرهبنة 38 سنة منها 8 سنوات أسقفًا عامًا لإيبارشية المحلة الكبرى.

وودع قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، على رجاء القيامة الحبر الجليل والأسقف المبارك نيافة الأنبا كاراس الأسقف العام.

ونعى بيان الكنيسة قائلا: "لقد تمتع نيافته بقلب نقي وبساطة في كافة معاملاته، فربح بهما محبة الجميع، وجذبت كلماته قلوب أبنائه فكان لها تأثير واضح في نفوس كثيرين".

وأضاف البيان: "نثق أن له الطوبى من الله بحسب الوعد الإلهي "طُوبَى لِلأَمْوَاتِ الَّذِينَ يَمُوتُونَ فِي الرَّبِّ مُنْذُ الآنَ". "نَعَمْ" يَقُولُ الرُّوحُ: "لِكَيْ يَسْتَرِيحُوا مِنْ أَتْعَابِهِمْ، وَأَعْمَالُهُمْ تَتْبَعُهُمْ". (رؤ ١٤ : ١٣)، خالص العزاء لمجمع كهنة إيبارشية المحلة الكبرى وشعبها وأسرته المباركة وكل أبنائه ومحبيه".