إزالة 5 منشآت آيلة للسقوط في قنا وعقوبات رادعة للمخالفين | صور

إزالة 5 منشآت آيلة للسقوط في قنا وعقوبات رادعة للمخالفين
إزالة 5 منشآت آيلة للسقوط في قنا وعقوبات رادعة للمخالفين

تواصل الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا حملاتها للتفتيش وإزالة أي تعديات على أراضي أملاك الدولة أو الرقعة الزراعية والمنشآت الآيلة للسقوط.

أوضح أشرف أنور، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، بأن الوحدة قد أزالت حالتي تعدي على أراضي أملاك الدولة وحرم الطريق العام وأراضي زراعية، و5 حالات لمنشأت آيلى للسقوط تشكل خطراً على المواطنين.

وأضاف بأنه جرى تنفيذ أعمال الإزالة بعدما أُخليت المنشأت وعمل كردون أمني بمحيط المنازل ورفع مخلفات الهدم والأنقاض، وذلك في إطار اللوائح والقوانين والكتب الدورية الواردة بخصوص هذا الشان.

ويأتي ذلك تنفيذاً لحرص القيادة السياسية وتعليمات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة والقانون والتصدي بكل حزم لكافة أشكالها دون تقصير أو تهاون لاسترداد حق الدولة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعديين.

وفي سياق مواز، واصلت الوحدات المحلية لمراكز ومدن محافظة قنا حملاتها لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة ضمن المرحلة الثانية من الموجة ١٨، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وجهات الولاية على الأراضى المتعدى عليها. 

وأوضح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا أنه تم إزالة ١٩ حالة تعدى بمركزىّ دشنا ونقادة حيث تم إزالة ١١ حالة تعد بالمبانى على املاك الرى بمركز دشنا بإجمالى مساحة ١١٤م٢، و٨ حالات تعدى بمركز نقادة منها ٥ حالات تعدى بالمبانى على مساحة ١٨٢٥م٢، و٣ حالات تعدى بالزراعة على مساحة فدان و٦ قراريط. 

وأكد الداودى أن هناك تنسيق مستمر مع كافة الأجهزة المعنية على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام،  وكذا جميع الوحدات المحلية لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بجميع مراكز المحافظة المختلفة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات اللجنة العليا لاسترداد الأراضى، مشددًا على الأجهزة التنفيذية بعدم السماح بعودة التعديات التى تتم إزالتها مرة أخرى، والقيام بحملات مفاجئة للمتابعة الدورية والرصد الفورى لأى حالات تعدى جديدة مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعديين.

اقرأ أيضا | كشف غموض مقتل أمين شرطة على يد بائع كبدة في قنا