والد الطفل المعجزة أحمد تامر: اتصال الرئيس السيسي رفع روحنا المعنوية

والد الطفل المعجزة احمد تامر ابن الشرقية
والد الطفل المعجزة احمد تامر ابن الشرقية

عمت الفرحة والبهجة بين أبناء قرية شنبارة التابعة لمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، لتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لابنها الطفل المعجزة أحمد تامر ممدوح البالغ عمرة 10سنوات الذي أتم حفظ القران الكريم وتجويدة وهو في سن الخامسة من عمرة.

وأكدوا أن اتصال الرئيس به يعد عيد ميلاد جديد له ورفع لروحة المعنوية، وأن قرار الرئيس بدعوة أحمد لقراءة القرآن الكريم في افتتاح أول المشروعات الجديدة هو وسام علي صدره وتكريم غير مسبوق كان أشبه بالحلم وأصبح حقيقة .

يقول تامر ممدوح محمد صبري 38 عاما إمام وخطيب والد الطفل أحمد تامر: تزوجت  منذ 13عاما من صفية فتحي السيد المدرسة بالثانوي الفني التجاري ورزقنا الله ب4ابناء جني في الصف السادس الابتدائي وأحمد في الصف الثالث الابتدائي  ومحمد عمرة 4 سنوات ومحمود عامين، وحرصت علي إلحاق اطفالي بالمعاهد الازهريه بالقرية .

وأضاف: لاحظت علي طفلي أحمد منذ نعومة اظافرة حبة لسماع القران الكريم، وأن لديه ملكة حفظ آيات القران الكريم بسهولة ويسر فقررت أن اتولي تحفيظة للقراءان الكريم بنفسي وهو في سن الثالثة من عمرة وبعد مرور عامين وشهرين تمكن من حفظ القران الكريم بالكامل، وحرصت أنا وزميلي الشيخ محمد علي سليمان علي تعليمة تجويد القران وأحكامه وحصل علي إجازة القران الكريم خلال عام ونصف .

وتابع: لقد تقدم طفلي أحمد للعديد من مسابقات حفظ القران الكريم التي نظمتها المعاهد الازهرية ومديرية الشباب والرياضة وكان دائما الأول علي اقرانة كما حصل علي العديد من شهادات التقدير والجوائز المالية في المسابقات التي نظمها أعضاء مجلس النواب بدائرة مركز ابو حماد  كما شارك في  مسابقة القرآن الكريم التي نظمها الأزهر عام 2019 : 2020، وفاز بالمركز الأول كما شارك في مسابقات الأوقاف العالمية واجتاز امتحاني التصفية الأولية والنهائية ولن تعلن النتيجة حتي الآن .

يقول والد الطفل المعجزة، إن اتصال الرئيس السيسي بطفلي أحمد كان بمثابة مفاجأة سارة جدًا، حيث لم أتمالك نفسي وانخرطت في البكاء من الفرحة، ولم أتخيل لحظة أن الرئيس السيسي يتابع البرامج التليفزيونية ويكرم طفلنا أحمد، مشيرًا إلى أن هذا الاتصال رفع روحنا المعنوية وجبر بخاطرنا ربنا يجبر خاطره.

وأضاف أن اتصال الر ئيس السيسي يعكس إنسانيته وشعوره بأبناء شعبة ورغم مهامة الجسام، فإنه يخصص جزء من وقته ليتعرف علي هموم ومشاكل شعبة ومتابعة البرامج التليفزيونية والتعرف على أي ظاهرة جديدة أو مشكلة في الوطن العزيز .

وأشار إلى أنه يشعر بالفخر أن رئيسه عبد الفتاح السيسي الذي كان يتعامل مع طفلي بحنان الأب يقول له تطلب ايه يا أحمد متنكسفش .

 وتوجة بالدعاء له بقوله :«ربنا يحميك يابني ويحفظك ويوفقك انت نموذج جميل ورائع  ماشاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم».

وتوجه والد الطفل المعجزة بالدعاء إلى الله أن يحمي الرئيس السيسي ويحفظة لكي يكمل مثيرة بناء مصر الجديدة وتنفيذ خطة النهوض الشاملة في جميع المجالات، وأن يحقق الأمن والاستقرار في وطننا العزيز وان يقضي علي كل محاولة للإرهاب وإثارة الفتن بين  ربوع الوطن العزيز .

اقرأ أيضًا| النواب يناقش قانون التنقيب عن الثروات المعدنية بالصحراء الشرقية ‎‎

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى حوارًا إنسانيًا عبر الهاتف مع الطفل المعجزة أحمد تامر حافظ القران الكريم عبر الهاتف ببرنامج يحدث في مصر  ووجه فيها الرئيس التحية للطفل المعجزة الذي يجيد حفظ وفهم القرآن: «قائلا بسم الله ماشاء الله عليك ربنا يوفقك ويحفظك ويحميك انت وأسرتك».

وقدم الدعوة للطفل المعجزة قائلًا :«أدعوك في أول افتتاح قادم لتكون شيخنا والبركة تكون موجودة، وأن تقرأ ما تيسر من القران الكريم وسألة الرئيس انت عاوز حاجة يا أحمد اطلب ومتكسفش  ليرد الطفل المعجزة بعفوية الله يخليك».


وطالب الرئيس السيسي كل أسرة الانتباه الي ملكات أبنائهم وتنميتها ودعمها مسجلا تقديرة للنماذج الإيجابية والمتنوعة التي تظهر في البرامج التليفزيونية.