تعليم الغربية ينفي اغتصاب طالبة بمدرسة بالمحلة الكبرى

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب عصام عمارة 


أكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية أن تلك الفترة تشهد انتشار شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي بالغربية، بهدف إثارة البلبلة بين الطلاب بالمدارس وأولياء الأمور.

وأشار إلى أن الشائعات بدأت مع دخول المدارس وما يتعلق بحالات الكورونا لإثارة الذعر بين الطلاب، ثم إشاعة على مواقع التواصل بتعرض إحدى الطالبات بالمحلة الكبرى للاغتصاب، مؤكدا أن ذلك لم يحدث مطلقا، ولا يوجد أي بلاغ  نهائيا، وأن الدراسة منتظمة بجميع مدارس المحافظة والمدرسة الصناعية الثانوية بالمحلة محل الواقعة الكاذبة والمزعومة . 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية  عدم صحة ما أشيع وتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، حول وقائع اغتصاب طالبة ووفاتها داخل أسوار مدرسة الصناعية الثانوية بمنطقة منشية البكري بالمحلة الكبرى، مشيرا إلى أن ما تم نشره حول هذا الموضوع، عاريا تماما من الصحة.

 
وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ان الشائعات امتدت إلى الصاق بعض الوقائع الماضية، وقبل بداية العام الدراسي وإلصاقها خلال العام الدراسي الحالي لإثارة البلبلة، مشيرا إلى أن  الدراسة منتظمة تماما ولا يوجد مايعكر صفوها، ويتم اتباع كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا بجميع المدارس، 
وتم التنبيه على مديري الإدارات التعليمية المختلفة بعدم الانسياق وراء أي شائعات مغرضة وتوعية الطلاب وأولياء الأمور بمخاطر المعلومات الكاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأن المعلومات تستقى من مصادرها الحقيقية.

 
من جهته نفى مصد أمني بمديرية أمن الغربية،  ما تم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن ادعاء تعرض طالبة للاغتصاب والقتل على يد اثنتين من زميلاتها داخل حمامات مدرسة المحلة الثانوية الصناعية بنات، التابعة لإدارة غرب المحلة التعليمية، بمحافظة الغربية.

وأضاف أنه لم يتم تسجيل أي بلاغات بخصوص ذلك في أي قسم من أقسام شرطة المحلة الكبرى أول وثاني وثالث ومركز المحلة ولم يرد أي بلاغ بخصوص ذلك نهائيا, 

وعلمت بوابة أخبار اليوم أن أسرة الطالبة التي روجت صورتها على مواقع التواصل الاجتماعي ستتقدم بلاغات للنيابة ضد صفحات الفيس بوك التي نشرت صورتها وزوجت أكاذيب على غير الحقيقة

اقرأ أيضا:  محافظ مطروح يلتقى القافلة الطبية لجامعه الأزهر