صرف 98% من المقررات التموينية عن شهر أكتوبر الجاري

القابضة للصناعات الغذائية
القابضة للصناعات الغذائية

كشف مصدر بالقابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن تجاوز نسبة صرف مقررات أكتوبر التموينية 98% حتى الآن، وذلك وفقا لتقارير شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة الغذائية، ومن المتوقع الانتهاء من صرف مقررات الشهر الجاري بنسبة 100%غدا ، أو بعد غد على أقصى تقدير.

 وتستقبل المنافذ  أصحاب البطاقات التموينية يوميا من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً، وخلال أيام العطلات الرسمية أيضا لاستكمال صرف حصص مستحقي الدعم الشهرية بالتزامن مع صرف سلع فارق نقاط الخبز، ويصرف كل مستفيد على البطاقة التموينية شهريا سلع بقيمة 50 جنيها حتى الفرد الرابع، بينما يحصل الفرد الخامس بالبطاقة ومن يليه على دعم سلع بقيمة 25 جنيها فقط.
وتصخ القابضة الغذائية إلى شركتي الجملة العامة والمصرية  28 سلعة ضمن سلع المنظومة التموينية، منها السلع الأساسية الزيت والأرز والسكر والمكرونة والخل والدقيق ،المسلي الصناعي، الطحينية ،النسكافية ،الملح ،مسحوق الغسيل ،الصابون والمنظفات، الصلصة، اللبن الجاف، الجبن، وغيرها من السلع الأكثر احتياجا للاسرة المصرية،ليختار المواطن من بينها بحرية دون إجبار على سلع بعينها .

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على  جميع أصحاب ومسؤولي منافذ صرف المقررات التموينية، سواء (جمعيتي..بقالي التموين.. المجمعات الاستهلاكية) بضرورة الإلتزام بالضوابط و الاجراءات الاحترازية .
وكذلك بالالتزام  بصرف المقررات التموينية  وفقا للتوجية الوزاري رقم 24 الصادر خلال العام الجاري، والخاص بتنظيم  صرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقات، حيث ينص على صرف السلع الأساسية للمستفيدين من منظومة الدعم ، بواقع  2 كيلو سكر وزجاجة زيت لكل فرد على البطاقة التموينية ،و4 زجاجات بحد أقصى للبطاقة الواحدة  ، وكيلو  أرز لكل  بطاقة أقل من 4 افراد، لتزيد إلى 2 كيلو للبطاقة ال 4 مستفيدين فأكثر.