فريق جراحة القلب بأسوان ينجح في استبدال الصمام الميترالي بصمام صناعي لمريضة

فريق جراحة القلب بأسوان ينجح فى استبدال الصمام الميترالي بصمام صناعي لمريضة
فريق جراحة القلب بأسوان ينجح فى استبدال الصمام الميترالي بصمام صناعي لمريضة

واصل قسم جراحة القلب والصدر بمستشفى أسوان الجامعى نجاحته، وذلك بعد تجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية لخدمة مرضي القلب ومرضي محافظات جنوب الصعيد. 

َويضم القسم نخبة من استشاري جراحة القلب والصدر بالمستشفي الجامعي بأسوان، وياتي ذلك في اطار ما تشهده مستشفيات جامعة أسوان من اعمال التطوير، رتحت رعاية الدكتور أيمن عثمان القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان. 

ومن جانبه، قال الدكتور محمد ذكي الدهشوري، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان، أن فريق طبي متخصص بقسم جراحة القلب والصدر  بالمستشفي الجامعي أجرى عملية جراحية دقيقية لمريضة كانت تعاني من ضيق شديد بالصمام  الميترالي للقلب نتيجة عن حمى روماتزمية بالقلب. 

وأضاف أن تم إجراء عملية القلب المفتوح للمريضة، اليوم، و  تم استبدال الصمام الميترالي بصمام صناعي، و نقل الحالة إلى عناية القلب المفتوح و تم فصلها من على جهاز التنفس الصناعي وحالتها الصحية مستقرة. 

وأوضح الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي للمستشفيات جامعة أسوان، أن ضم الفريق الطبي نخبة من الجراحين بالقسم وعلي رأسهم الدكتور أحمد أنور عريبي مدرس واستشارى جراحة القلب و الصدر المنتدب من جامعة المنيا إلى جامعة أسوان، والدكتور مصطفى السيد خليل مدرس مساعد جراحة القلب و الصدر بالمستشفي الجامعي أسوان، والدكتور محمد شوقي زهران. 

بينما ضم فريق التخدير كلا من :الدكتور طارق سيد حميدة رئيس قسم التخدير، والدكتورة مروة حسين سيد، وفني تخدير أشرف محمود  وتمريض العمليات ممرض محمد عادل وممرض طه فايز وممرض جورج عماد، وممرضة ندا أحمد، بالاضافة إلى تمريض عناية القلب المفتوح سعاد عبدالسلام مشرفة التمريض ومحمود عبد المنعم و محمد عبدالسلام وحنان حامد وتاتي هذه العملية من عمليات قسم جراحة القلب والصدر بالمستشفي الجامعي باسوان.

 

اقرأ ايضا| إحالة أوراق قاتل طالبة أسوان لفضيلة المفتي