ألمانيا تخصص للأردن مساعدات بـ 483.7 مليون يورو

وزير التخطيط والتعاون الدولى ناصر الشريدة
وزير التخطيط والتعاون الدولى ناصر الشريدة

برلين- وكالات الأنباء

وافقت ألمانيا، أمس، على تخصيص 483.7 مليون يورو مساعدات جديدة للأردن، وذلك خلال اختتام المحادثات الحكومية الأردنية-الألمانية السنوية حول التعاون التنموى للعام الحالى 2021.

 

وعقدت برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولى ناصر الشريدة عن الجانب الأردني، ووزيرة الدولة فى الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادى والتنمية ماريا فلاتشسبارث وقالت وزارة التخطيط والتعاون الدولى الأردنية فى بيان صحفي، إن المبلغ يتضمن منح ومساعدات  فنية وقروض ميسرة ستوجه لتمويل مشاريع تنموية قطاعية ذات أولوية، وكذلك لدعم خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية جاء ذلك تزامنا مع زيارة العاهل الأردنى الملك عبدالله الثاني، أمس، إلى برلين. وقال الملد عبد الله خلال مؤتمر صحفى مع  المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، «منذ أكثر من 50 عاما من علاقاتنا مع ألمانيا شهد البلدان شراكة جيدة وقوية من أجل إحلال السلام العالمى والاستقرار.

 

وأضاف أن «قيادة ميركل أدت إلى زيادة فرص الاستقرار والعمل».

 

وخاطب العاهل الأردنى ميركل، قائلا:»إرثك وعملك الكبير خلال السنوات الماضية وحكمتك سمحت للجميع بالخروج من الأزمات وجائحة كورونا، والآن عدنا للعمل معا».

 

وجاءت زيارة العاهل الأردنى أمس إلى ألمانيا، ضمن جولة أوروبية تشمل النمسا وبولندا والمملكة المتحدة، حيث يتصدر جدول أعمال الجولة بحث العلاقات الثنائية وسبل توسيع التعاون مع هذه الدول.