حكاوي الشهداء مع أبطال الدقهلية على جدران الميادين بمدينة المنصورة

حكاوي الشهداء مع أبطال الدقهلية علي جدران الميادين بمدينة المنصورة
حكاوي الشهداء مع أبطال الدقهلية علي جدران الميادين بمدينة المنصورة

التقت بوابة أخبار اليوم، مع فريق أبطال الدقهلية الذي يعمل تحت رعاية الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أثناء القيام بعدد من رسومات شخصيات ورموز وشهداء علي أسوار مدرسة أحمد زويل بمنطقة توريل بمدينة المنصورة.

 

وفي تصريحات خاصة لأحمد فضل رئيس فريق أبطال الدقهلية، قال إن الفريق قام برسم ١٢٠ جدارية، منها على جدران قصر الثقافة، ومنها رسومات على جدران مبنى القيادة والتحكم ورسم بـ ٣٠ رسمة، والرسم على جدران معسكر جديلة بـ  ٦٠ شهيد، والرسم على جدران مدرسة احمد زويل ورسم ٣٠ رسمة من شهداء القوات المسلحة المصرية والداخلية، والتي نحن أمامها الآن .

 

وأضاف فاضل، أن الفريق أقام أكتر من معرض داخل مكتبه مصر العامة ومكتبة المنصورة، ومتحف المنصورة القومي، بجانب رسومات داخل جامعة المنصورة .

 

وأكد رئيس فريق أبطال الدقهلية، أن الفريق مكون من  ١٠٠ فنان متخصص بالرسم من طلاب جامعة المنصورة وخارجها ومنهم طلاب مدارس .

 

وقام الفريق برسوماته لتخليد حكاوي قصص شهداء محافظة الدقهلية ومنها الشهيد علي علي والذي استشهد بكمين البرث بعد أن قام بتصفيه.


وأضاف فضل أن الهدف من مبادرة نشر الثقافة العامة للأحداث الأخيرة التي تخص شهداء الحق اللذين استشهدوا بيد الغدر والخيانة، وترسيخ روح الوفاء وتخليد ذكراهم ، وتذكر مواقفهم البطولية، بجانب عدد من رموز مصر منها الرئيس الراحل أنور السادات بطل الحرب والسلام والراحل المشير محمد حسين طنطاوي.


وعن الدعم المادي لفريق أبطال الدقهلية، اختتم أحمد فضل الطالب بكلية آداب جامعة المنصورة، أن كافة الرسامين يعملون تطوعيا، والأدوات والخامات من خلال المنشأة التي نعمل بها أو الحي التابع لمنطقة العمل أو ديوان عام المحافظة متمثل في الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

 

اقرأ أيضا| نقل رئيس مدينة المحلة لـ«نبروه» بناء على مذكرة محافظ الغربية