على هامش أسبوع القاهرة الرابع للمياه.. وزير الري يلتقي وزيرة الهجرة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري لقاء مع السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور هاني سويلم الدكتور بجامعة اخن الألمانية، والدكتور هشام العسكرى الدكتور بجامعة شابمان الأمريكية.

 

وصرح الدكتور عبد العاطى، بأنه تم مناقشة سبل تعزيز التواصل مع أبناء مصر بالخارج من الكفاءات المميزة، للاستفادة بخبراتهم وابحاثهم فى مجال تكنولوجيا المياه والتى يمكن نقلها وتوطينها فى مصر، بالاضافة لتعزيز التواصل مع الطلاب المصريين بالخارج لتوصيل كافة المعلومات الخاصة بملف المياه بشفافية ووضوح ، والتوعية بما تقوم به الدولة المصرية من جهود ، والحصول على المعلومات الصحيحة من الخبراء والمتخصصين ، والرد على أى معلومات مغلوطة عن الشأن المائى فى مصر ، باعتبار هؤلاء الطلاب بوابة مصر الأولى في الجامعات التي يدرسون بها بالخارج.

 

شاركت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في فعاليات اليوم الرابع من أسبوع القاهرة للمياه 2021  في نسخته الرابعة، وذلك بحضور   د. محمد الشناوي مستشار وزير التعليم العالي للبحث العلمي، و أ. د. هاني سويلم أستاذ الموارد المائية والتنمية المستدامة بجامعة آخن الألمانية وأحد رواد مؤتمرات "مصر تستطيع"، و أ. د. هشام العسكري أستاذ علوم نظم الأرض والاستشعار عن بعد بجامعة تشابمان الأمريكية وأيضا أحد رواد مؤتمرات "مصر تستطيع". 

 

ألقت السفيرة نبيلة مكرم كلمة استهلت فيها بالتهنئة على نجاح فعاليات أسبوع القاهرة للمياه هذا العام، وقالت إن وزارة الهجرة تسعى دائما لتقديم الدعم لجهود الدولة المصرية من خلال تحقيق أقصى استفادة ممكنة من مهارات النماذج البارزة من المصريين بالخارج وبما يعود بالنفع على المواطنين بالمناطق والمجتمعات الأكثر احتياجًا ويثقل مهاراتهم ويسلحهم بأحدث ما توصل إليه العلم في التكنولوجيا الحديثة فيما يتعلق بتكنولوجيا الري والزراعة المستدامة والمدن والمجتمعات المستدامة.