«أحداث عالمية ودعاية مبتكرة».. طرق السياحة لتحقيق الإستراتيجية الترويجية

صورة أرشيفية لأهرامات الجيزة
صورة أرشيفية لأهرامات الجيزة

يبذل قطاع السياحة جهد كبير لزيادة الحركة الوافدة الي المنتجعات السياحية المصرية و عودة الحركة السياحية كما كانت عليه في عام 2010 و قبل جائحة كورونا .

وبالفعل شهدت الحركة السياحية زيادة مبشرة في مختلف المقاصد السياحية المصرية خصوصا بعد عودة عدة اسواق سياحية رئيسية مثل روسيا و بريطانيا و ايطاليا .

ووضعت وزارة السياحة والاثار استراتيجية ترويجية لتحقيق الهدف الرئيسي و هو زيادة الحركة السياحية الوافدة ، وتسلط «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية أبرز ما قامت به الوزارة لتحقيق الاستراتيجية الترويجية.

قامت وزارة السياحة والآثار بتنظيم حفلات عالمية لتسلط الضوء علي المقاصد السياحية المصرية الرائعة مثل نقل موكب المومياوات الملكية في شهر ابريل الماضي و الحدث الذي يتم تنظيمه  في الأقصر مطلع  الشهر المقبل لافتتاح طريق الكباش الذي يربط بين معبد الأقصر ومعبد الكرنك بطول 2700 متر .

وأكدت الوزارة علي استخدام السوشيال ميديا لنشر أفلام ترويجية عن مصر وأفلام مصورة عن الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة المصرية ضد  انتشار كورونا حتى تبعث رسائل طمأنينة للسياح ورحلات مكوكية لوزير السياحة ومسئولي القطاع للبلاد  المصدرة للسياحة في مصر.

شاهد أيضا :- «السياحة الثقافية»:عودة الرحلات بين شرم الشيخ و الأقصر يضخ الدم من جديد في قطاع السياحة

قامت وزارة السياحة بإجراء بروتوكول مع تحالف الكندي الإنجليزي المُكلف منذ بداية عام 2021 بإعداد الإستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر تستمر لمدة 3 سنوات .

واستضافت الوزارة  مشاهير عبر السوشيال ميديا ومدونين سياحيين من الأسواق الرئيسية الوافدة لمصر تشجيعا للسياحة،لأهمية السوق العربي تم تنفيذ حملة ترويجية مخصصة للسوق العربي.

 

 
 أكدت الوزارة المشاركة في المعارض السياحية  الدولية في مختلف البلدان السياحية حتى لو المشاركة «اونلاين»،تنفيذ احتفالات دولية داخل مثل «موكب المومياوات الملكية» الذي لعب دور هام في الترويج السياحي، ومن المقرر افتتاح المتحف المصري الكبير وسط احتفال عالمي.