5 وصفــات لـ«ترطيب الشفايف»: Beauty Center

5 وصفــات لـ«ترطيب الشفايف»:  Beauty Center
5 وصفــات لـ«ترطيب الشفايف»: Beauty Center

تتميز  الشفاه عن باقى أجزاء البشرة بحساسيتها الشديدة تجاه المؤثرات الخارجية، ما يجعلها أكثر عرضة للجفاف والتشقق، خاصة فى فصل الشتاء، حيث تفقد الشفاه الترطيب وتصبح باهتة، وقد تتعرض للعدوى البكتيرية فى حالة التشققات العميقة.
وفى السياق، تقدم خبيرة تجميل التجميل روان محمد وصفات طبيعية لترطيب الشفاه والتخلص من جفافها وتشققاتها:

1-  الفازلين:


استخدمى الفازلين كبديل فعّال لمرطبات الشفاه التقليدية للحصول على ملمس ناعم ولامع، ويمكن إضافة بعض المواد التى تزيد من فوائد الفازلين كالعسل، كما يمكن إضافة مسحوق الكركديه الناعم أو مسحوق البنجر الناعم للحصول على لون وردى طبيعي.


2-  العسل والجلسرين:


يحتوى العسل على مضادات طبيعية للبكتيريا والفطريات تقى من الإصابة بالقرح، وهناك وصفة مجربة فى هذا السياق: اخلطى 3 ملاعق من العسل مع 3 ملاعق من الجلسرين، واحفظى الخليط فى برطمان نظيف، ويستخدم كمرطب للشفاه 3 مرات يومياً.


3-  زيت الخروع:


يعمل زيت الخروع كمرطب فعَّال لحالات تشقق الشفاه العميقة، والتى لا تستجيب لمرطبات الشفاه التقليدية، ولذا عليك أن تتبعى هذه الوصفة: ادهنى شفتيك بطبقة من زيت الخروع مرة يومياً قبل النوم، وامسحى شفتيك فى الصباح بقطعة قطن مبللة بماء دافئ.


4-  زيت جوز الهند:


يعتبر من الزيوت الطبيعية الغنية بالأحماض الدهنية التى تساعد على ترطيب الشفاه وتغذية الجلد، كل ما عليك هو وضع طبقة رقيقة من زيت جوز الهند كمرطب وملمع طبيعى شفاف مرتين يومياً على شفاهك ويفضل قبل النوم.


5- الخيار:


هذه الوصفة الطبيعية تساعد على ترطيب الشفاه الجافة وتفتيحها، ويتم تنفيذها من خلال وضع شرائح أو عصير الخيار على الشفاه لمدة 15 دقيقة، مع تكرار الأمر مرة إلى اثنتين يومياً.