وزير الزراعة يبحث مع نظيره الناميبي التعاون في الأنشطة الزراعية والحيوانية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أستقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كالي شليتون وزير الزراعة والمياه وإصلاح الأراضي بدولة ناميبيا والوفد المرافق له وبحث معه التعاون في المجالات الزراعية المختلفة.

حضر اللقاء الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور عبدالحكيم محمود رئيس هيئة الخدمات البيطرية والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة والدكتور محمد سعد مدير معهد الامصال واللقاحات البيطرية والسفير الناميبي بالقاهرة.

وقال "القصير" إن الاجتماع يأتي استكمالا للمباحثات التي عقدها مع "شليتون" الشهر الماضي و ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء الأفارقة.

وأضاف وزير الزراعة ان المباحثات تضمنت التعاون في مجال الثروة السمكية والثروة الحيوانية والأمصال واللقاحات البيطرية وإنتاج التقاوي وتبادل السلع الزراعية بين البلدين،كما اتفقا الوزيران على قيام وفد مصري يضم جميع الفنيين والخبراء في مجالات الإنتاج الحيواني والحجر البيطري والأمصال واللقاحات البيطرية وأمراض الأسماكو تابع و كذلك خبراء في مجال زراعة المحاصيل والخضر لمقاومة أمراض النباتات للسفر إلى ناميبيا لمساعدة الأشقاء هناك والتدريب وبناء القدرات.

كما استعرض القصير خلال الاجتماع النهضة الزراعية التي تشهدها مصر حاليا لافتاً إلى إن الوزير الناميبي والوفد المرافق له سوف يقوم بزيارة بعض المشروعات الزراعية وبعض المعامل البحثية التابعة للوزارة.

ومن ناحيته أشاد " شليتون" بالعلاقات المتميزة بين البلدين وبالجهود التي تبذلها اللجان الفنية المشتركة للاسراع في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين.

إقرأ ايضا| ناميبيا تستعين بالخبرة المصرية في مجالات إدارة المياه