أخبار متوقعة ليوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021

صورة موضوعية
صورة موضوعية

القاهرة.. تبدأ شركة مصر للطيران، تشغيل خط طيران جديد من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة الأقصر (بعد توقف منذ 25 ديسمبر 2015) بسعر موحد شامل الضرائب لتذكرة الذهاب والعودة، وسيتم مبدئيًا تسيير هذه الرحلة مرة واحدة أسبوعيًا.

يأتي ذلك في إطار العمل على تقديم منتج سياحي متكامل من خلال دمج منتج السياحة الشاطئية والترفيهية بمنتج السياحة الثقافية حتى يتسنى للسائح زيارة أكثر من مقصد سياحي أثناء زيارته لمصر بما يُثري تجربته السياحية، من خلال الربط بين مدن وادي النيل بالمدن السياحية الساحلية عن طريق استحداث خطوط طيران داخلي تربط بين كافة المحافظات السياحية.

موسكو – طوكيو.. يشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا في القمة السادسة عشرة لشرق آسيا التي تعقد عبر تقنية الفيديو وتترأسها بروناي، حيث يشارك بوتين في سلسلة من الاجتماعات عبر الإنترنت مع قادة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)؛ لبحث قضايا الانتعاش الاقتصادي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ وإجراءات مكافحة فيروس كورونا والتغلب على عواقب الوباء.

سول.. يعقد وزير الخارجية الكوري الجنوبي تشونج أوي-يونج -خلال زيارته لروسيا- اجتماعا مع نظيره الروسي سيرجي لافروف؛ لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بالأمن الإقليمي والعلاقات الثنائية، والقضية الكورية الشمالية، وسط توقعات بأن يطلب تشونج دعم روسيا للدبلوماسية الجارية لاستئناف محادثات نزع السلاح النووي المتوقفة مع بيونج يانج.

برلين ... تستقبل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في برلين؛ لبحث عدد من القضايا الإقليمية، على رأسها عملية السلام في الشرق الأوسط؛ فضلًا عن العلاقات بين البلدين، والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

الإسكندرية ... يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الإسماعيلي في تمام الثامنة مساء على استاد برج العرب في إطار الجولة الأولى من منافسات بطولة الدوري الممتاز.