البلتاجي: ركلة جزاء الزمالك ضد إنبي «صحيحة».. ومحمود علاء كان يستحق الطرد

رضا البلتاجي
رضا البلتاجي

قال رضا البلتاجي، الخبير التحكيمي، إن ركلة الجزاء التي تم احتسابها لصالح الزمالك أمام إنبي، صحيحة، نظرًا لوجود تلاحم بين يوسف أوباما ومدافع الفريق البترولي.

وأضاف البلتاجي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أن محمود ناجي، حكم مباراة الزمالك وإنبي، أحد حكام الدرجة الأولى والمرشح بقوة لدخول القائمة الدولية بدلًا من جهاد جريشة، موضحًا أن الجانب السلبي الذي ارتكبه هو السماح للاعبي إنبي، بالاعتراض بشكل مبالغ فيه.

وتابع البلتاجي، أن اللاعبين يتعاملون مع الحكام بأسمائهم، حيث يستغل اللاعب اسم حكم صاعد للانفعال عليه، على عكس رد الفعل الضعيف إذا كان الحكم دوليًا وصاحب خبرات، مشيرًا إلى أن ما فعله محمود علاء تجاه الحكم، غير مقبول على الإطلاق، وكان يستوجب الطرد، على الرغم من عدم ارتكابه المخالفة من الأساس، وانذاره كان عن طريق الخطأ.

وأشار الخبير التحكيمي، أن مهاجمي إنبي رفضوا ركلات جزاء مجانية صحيحة من مدافعي الزمالك، في أكثر من فرصة أتيحت لهم، مضيفًا «لاعبو إنبي تعرضوا للعرقلة داخل منطقة الجزاء، لكنهم رفضوا استغلالها وابتعدوا عن العرقلة لاستكمال اللعب».