الهجرة: الدولة قامت بمجهود كبير لإعادة 23 شابًا من بني سويف | فيديو

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن التواصل المباشر مع الشباب بالمحافظات التى بها تصدير للهجرة غير الشرعية، أمر غاية فى الأهمية، موضحة أن هذا يأتي بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي. 


وأضافت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة و شئون المصريين بالخارج، خلال مداخلة ببرنامج، الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، تقديم الإعلامي محمد مصطفى شردي، أنها كانت اليوم فى محافظة بنى سويف، وتم الحديث مع الشباب.


ولفت نبيلة مكرم إلى أن هناك 23 من شبابًا محافظة بنى سويف، وصلوا ليبيا بطريقة غير شرعية، والدولة قامت بمجهود كبير من أجل إعادتهم الى مصر.

وشهدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف فعاليات البرنامج التدربيي التوعوي، والذي يتم تنفيذه ضمن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر الهجرة غير النظامية، وبالتعاون مع المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، والذي يعمل من خلال التعاون المثمر بين وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج والوكالة الألمانية للتنمية (giz)، في حضور بلال حبش نائب المحافظ ، والدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ ، وأعضاء مجلس النواب ( مرفت ميشيل ، منى عبد  الله ، عبير جمال ،سهام بشاي ، محمد سيد جنيدي).