بعد الغاء حالة الطوارئ

مدير مركز بحوث الشرق الأوسط: الدولة وضعت يدها على الخلايا النائمة للإخوان

 الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد الدكتور جمال شقرة، مدير مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية بجامعة عين شمس السابق، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ يؤكد أن الدولة وضعت يدها على الخلايا النائمة لجماعة الإخوان وأنها مطمئنة للحالة الأمنية لذلك تم الغاء حالة الطوارئ.

اقرأ أيضا:- صناعة البرلمان: إلغاء مد حالة الطوارىء دليل على شيوع الأمن والاستقرار

وأضاف مدير مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية بجامعة عين شمس السابق، أن مصر مجتمع صاعد الآن ويحقق انجازات عظيمة وفي المجتمعات الصاعدة يتراجع الإرهاب وتستقر الأمور، موضحا أن احتمال وقوع عمليات إرهابية تضاءل لكن إذا عادت من السهل عودة قانون الطوارئ، مؤكدا أنه في نفس الوقت القضاء العادي في مصر قوي ويستطيع مواجهة أي انحرافات، أما الجماعات الأيديولوجية الواهمة بأن القانون كان مكبلا لها فمن المؤكد أنها ستقع في خطأ.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن إلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء مصر لأول مرة منذ سنوات طويلة.

 

 وقال الرئيس عبر حسابه الرسمى على فيس بوك، "يسعدنى أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد ، فقد باتت مصر ... بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة ؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

 

هذا القرار الذي كان  الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء .

 

وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والإستقرار..  ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه..تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر.