فتح باب الترشح للانتخابات المحلية في فلسطين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين، عن فتح باب الترشح للمرحلة الأولى من انتخابات المجالس المحلية 2021، من صباح اليوم الثلاثاء، ولمدة 10 أيام تنتهي مساء يوم الخميس 4 نوفمبر المقبل.

وأكدت اللجنة، في بيان صحفي عبر موقعها الإلكتروني، أن الترشح يتم من خلال قوائم انتخابية ولا تقبل طلبات الترشح الفردية، مضيفةً أنه "يحق للأحزاب السياسية أو الائتلافات أو المجموعات تشكيل قوائم انتخابية بغرض الترشح لعضوية مجالس الهيئات المحلية".

وشددت لجنة الانتخابات على ضرورة التزام القوائم ومرشحيها بشروط الترشح التي حددها قانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية رقم 10 لسنة 2005 وتعديلاته.

وأوضحت اللجنة أنه بإمكان المواطنين الحصول على طلب تسجيل وترشح القوائم الانتخابية من مقرات ومكاتب لجنة الانتخابات في محافظات الضفة الغربية أو من خلال موقعها الإلكتروني، مشيرةً إلى أن الطلب يُقدم مرفقًا بالوثائق اللازمة، بواسطة ممثل القائمة الانتخابية إلى مكتب لجنة الانتخابات في المحافظة التي تتبع له الهيئة المحلية التي ترغب القائمة بالترشح لمجلسها.

وستجرى المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية الفلسطينية في الحادي عشر من شهر ديسمبر المقبل.

وكانت لجنة الانتخابات قد كشفت في مطلع شهر أكتوبر الجاري عن عقد الانتخابات المحلية في محافظة القدس، لكنها أشارت في الوقت ذاته إلى عدم عقدها في مدينة القدس المحتلة، لعدم وجود مجلس محلي فلسطيني في المدينة، التي تقع تحت سطوة الاحتلال الإسرائيلي.

 

اقرأ أيضا

فلسطين تكشف موقف عقد الانتخابات المحلية في القدس