حملة لاسترداد أراضي الدولة بنطاق حي شرق الإسكندرية

حملة لاسترداد أراضى الدولة بنطاق حى شرق الإسكندرية
حملة لاسترداد أراضى الدولة بنطاق حى شرق الإسكندرية

قاد محارب هيلع رئيس حي شرق الإسكندرية، حملة موسعة لإزالة التعديات على الأرض التابعة لشركة النهضة الزراعية التابعة لشركات قطاع الأعمال، وذلك بمشاركة جهاز حماية أملاك الدولة، وممثل عن وزارة التنمية المحلية وإدارة أملاك الدولة بالحي ووحدة الإزالة الفورية.


وقامت الحملة بتنفيذ قرار الإزالة الصادر من وزير قطاع الأعمال برقم 96 لعام 2021م، وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية وقسم شرطة ثانِ الرمل.

 

اقرأ ايضا| «أحياء الإسكندرية» تشن حملات مكثفة لإزالة الإعلانات واللافتات المخالفة 

 

كما تم تسليم الأرض إلى مسئولي شركة النهضة الزراعية والتي تزيد مساحتها عن 1600م والكائنة في حي المهندسين بمنطقة ابيس، دائرة قسم شرطة ثان الرمل .


و كان  حي غرب برئاسة المهندسة سحرشعبان قد قام  بشن حملة موسعة نفذت فيها ١٦ قرار لإزالة التعديات على أملاك الدوله، حيث أسفرت الحملة عن استرداد وفتح شارع بمساحة ٨٠٠ متر وإزالة تعديات على حرم السكة الحديد بمساحة ٢٩٠ متر، وضمن المرحلة الثانية من الموجة ١٨ لإزالة التعديات قام الحي بتنفيذ ١٥ قرار إزالة تعديات على حرم السكة الحديد بمساحة ٢٩٠ متر بمنطقة القباري والمتراس قبلي السكة الحديد، كما تم استرداد وفتح شارع بمساحة ٨٠٠ متر.


كما شن حي العجمي برئاسة السيد موسي حملة مكبرة لإسترداد نحو  ٢٥ ألف متر مربع من أراضي الدولة بنطاق الحي، حيث قام المختصون بتنفيذ  ٣ قرارات إزالة للتعديات علي أملاك الدولة بمنطقة الذراع البحرى تنفيذا للقرار رقم ١٢ لسنة ٢٠٢١ بشارع الحديد الاسفنجي على مساحة ١١ ألف متر مربع تقريبا، حيث تم هدم مبني إداري دور أرضي محاط بسور وبوابة حديد، كما تم تنفيذ القرار رقم ١٣ لسنة ٢٠٢١  خلف صفوت معوض أمام أرض المزاد علي مساحة ٩٤٠٠ متر مربع تقريبا، حيث تم هدم مبني إداري أرضى ، أول علوي ، مصلي محاط بسور وبوابة حديد، وشملت الحملة تنفيذ القرار رقم ١٤ لسنة ٢٠٢١  خلف صفوت معوض أمام أرض المزاد علي مساحة ٥٦٠٠ متر  مربع تقريبا حيث تم هدم مبني إداري دور أرضي، أول علوي محاط بسور وبوابة حديد .


شارك في الحملات المختصين من الأحياء بالتعاون مع مديرية الأمن، هذا وتتواصل الحملات الدورية والمفاجئة بنطاق جميع الأحياء للتصدي لكافة أشكال التعديات على أراضي وأملاك الدولة.