الفريق البرهان: القوى السياسية في السودان لم تكن على قدر التوقعات

الفريق أول عبد الفتاح البرهان القائد العام للجيش السوداني
الفريق أول عبد الفتاح البرهان القائد العام للجيش السوداني

قال الفريق أول عبد الفتاح البرهان، القائد العام للجيش السوداني، إن القوى السياسية في السودان لم تكن على قدر التوقعات، مضيفًا "كنا نعتقد أنه من الممكن تأسيس مستقبل السودان خلال المرحلة الانتقالية".

اقرأ أيضا | دقلو يطالب كافة القوى في السودان بالمشاركة في المشهد السياسي

وبين البرهان، خلال كلمة في المؤتمر الصحفي المذاع على قناة «اكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، أن المحاصصة أدخلت البلاد في مرحلة تسببت في تفريق المسارات السياسية.

وعن اختطاف مبادرة رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك، من «مجموعة معينة» وإقصاء الأخرين من المشهد بما فيها القوات المسلحة، كشف أن وزير في الحكومة كان يدعو للفتنة في السودان" شدد قائلًا: " الانتقال هو مشاركة وطنية والشعب السوداني قدم الأرواح والتضحيات.. وقوى الحرية والتغيير رفضت الاستماع لوجه نظرنا".

وأشار القائد العام للجيش السوداني، إلى أن القوات المسلحة مؤسسة وطنية عريقة قدّمت كل التنازلات المطلوبة لتلبية إرادة الشعب السوداني، وكان من واجب الجميع الوقوف مع الشعب.

وأعلن القائد العام للجيش السوداني، أمس الإثنين، حل المجلس السيادي، وفرض حالة الطوارئ في عموم البلاد، قبل أن يتخذ قرارًا صباح الثلاثاء بحل اللجان التسيرية في كافة مؤسسات الدولة، وفي النقابات والاتحادات المهنية والاتحاد العام لأصحاب العمل القومي.