خاص| انفجار إطارات طائرة مصر للطيران أثناء هبوطها بالسعودية.. صور

انفجار اطارات طائرة مصر للطيران
انفجار اطارات طائرة مصر للطيران

نجا ركاب طائرة مصر للطيران من الموت المحقق بعد انفجار إطارات عجلة الطائرة أثناء هبوطها بمطار المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.


وقالت مصادر بشركة مصر للطيران، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الطائرة التي انفجرت إطاراتها من طراز 800- B737، وتسجل حروف SU - GEE كانت قادمة من مطار القاهرة الدولى إلى مطار المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.


وأفاد المصدر، أن عدد ركاب الطائرة بلغ 154 راكباً بدرجة البيزنس و الدرجة السياحية و بالإضافة ل 6 أفراد من طاقم الطائرة.


وأوضحت المصادر، أن الهبوط أسفر عن انفجار الإطارين الأماميين وطار الكاوتش فى الهواء بعد فرقعه شديدة و اصطدم بالجناحين و الطائرة ليحدث تلفيات شديدة بجسم الطائرة  وزحفت الطائرة على المحرك الخاص بها وبطن الطائرة مما أحدث تلفيات شديدة  بالمحرك أيضاً . 


 وتمكن  الطيار من الحفاظ على مسار الطائرة قدر الإمكان على أرض المهبط مع عدم وجود أي إصابات في الحادث وسلامة كل الركاب على متن الطائرة، وأن التلفيات شملت إطارات الطائرة الأمامية و المحرك  وجسم الطائرة وتم إغلاق المدرج لسحب الطائرة للصيانة وتعطيل المطار لمدة 3 ساعات وقامت السلطات السعودية بفتح تحقيق واستدعاء الركب الطائر لمعرفة الأسباب ليفاجأ الجميع بعودة الركب الطائر إلى القاهرة.


ومن المتعارف عليه، أن يتم فحص الطائرة والتدقيق الكامل قبل وبعد كل رحلة ومنها فحص الإطارات والتأكد من سلامتها، وانحراف الطائرة فى حد ذاتها يعتبر كارثة أحيانا إذا لم يسيطر ربان الطائرة عليها فإنه مع سرعة الطائرة التي تمشي بها مع الهبوط وانحرافها يكون من الصعب السيطرة عليها ولن تقف إلا بعد ومدة تكون قد دخلت على حدود المطار ومن الممكن أن تصيب طائرات أخرى وربما يحدث ارتطام وفى الأغلب يستطيع الطيار السيطرة عليها وإبقائها على المدرج حتى تقف تماما حيث أن قائد الطائرة يكون مدرب على مثل هذه الحالات.