وكيل اقتصادية النواب: قرار إلغاء مد حالة الطوارئ يحقق مكاسب اقتصادية كبيرة

مجلس النواب
مجلس النواب

وجه د.محمد عبد الحميد وكيل أول لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب التحية والتقدير الى الرئيس عبد الفتاح السيسي على قراره الشجاع والتاريخي بالغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء مصر وذلك بعد سنوات طويلة من خضوع مصر لحالة الطوارئ حتى تصور البعض أنها لن تلغى أبداً.


وقال " عبد الحميد " في بيان له اصدره اليوم إن هذا القرار يؤكد للعالم كله حالة الاستقرار التي تنعم بها مصر وأنه جاء كأحد ركائز الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي بدأت تتحول إلى واقع سنشهده يترسخ على مدار السنوات القادمة ما سيرفع عن مصر فكرة عدم الاستقرار الأمني التي طالما استخدمتها الدول الغربية لمنع أفواج السائحين وتدفق الاستثمارات الاجنبية إلى مصر.

 

شاهد ايضا :- إسكان البرلمان : قرار الرئيس بالغاء حالة الطوارئ توقيته مناسب


وتوقع الدكتور محمد عبد الحميد أن يكون لهذا القرار التاريخى والذى جاء من قائد شجاع وعظيم اخلص لمصر وشعبها اثاره الايجابية الكبيرة على مصر خلال الاشهر القليلة القادمة وسيحقق مكاسب اقتصادية كبيرة لمصر من خلال تدفق سياح العالم الى مصر حتى تسترد مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العلمية وايضاً تدفق الاستثمارات الاجنبية الى مصر خاصة أنه كان من المعروف أن فرض حالة الطوارئ يعتبر عنصراً سلبياً في التصنيفات الاقتصادية العالمية لمصر وطالما كانت عائقاً أمام تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى مصر.


وقال الرئيس عبر حسابه الرسمى على فيس بوك، "يسعدنى أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر ... بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة ؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.


وهذا القرار الذي كان  الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء .


وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والاستقرار.


ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه.