النائب أحمد عبد السلام: قرار الرئيس بإلغاء مد الطوارئ دليل على تمتع مصر بالأمن

مجلس النواب - أرشيفية
مجلس النواب - أرشيفية

أشاد النائب أحمد عبد السلام قورة عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ بما يستتبع ذلك إلغاء العمل بقانون الطوارئ رقم 162 لسنة 1958 وتعديلاته وآخرها قانون 22 لسنة 2020 مؤكداً الاهمية الكبيرة لهذا القرار التى يؤكد بكل جلاء للرأى العام المصرى والعالمى بأن مصر باتت دولة مستقرة آمنة وأن الأمن والأمان والاستقرار يسود كافة أنحاء البلاد.


وقال " قورة " فى بيان له اصدره اليوم إن هذا القرار بمثابة دليل قاطع على تأكيد الرئيس السيسى بأن حقوق الإنسان في مصر مكفولة تمامًا وكان ذلك واضحاً في المؤتمر الذي عقده الرئيس مؤخرًا وشاهد فيه المعنيون بشئون حقوق الإنسان أن مصر تنعم بالأمن والأمان والاستقرار وأن حقوق المواطن وحريته مكفولة تمامًا على النحو الذي كفله الدستور والقانون.


وأكد النائب أحمد عبد السلام قورة أن هذا القرار يؤكد أن مصر بقيادة الرئيس السيسى تتجه بسرعة الى الدولة المدنية الحديثة والديمقراطية القائمة على دولة احترام الدستور والقانون موضحاً أن جميع المصريين لم يشعروا فى عهد الرئيس السيسى بأي قيد يفرضه إعلان حالة الطوارئ من إعمال القانون 162 لسنة 1958 وتعديلاته بل كان الشعب المصرى كله يمارس حريته الدستورية وأن قانون الطوارئ كان هدفه الرئيسى مواجهة مخاطر قوى الشر والظلام والارهاب.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أعلن لأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد.


وكتب الرئيس على حابه الرسمي: "يسعدنى أن نتشارك معًا تلك اللحظة التى طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار فى المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد".


وأضاف الرئيس السيسي: "هذا القرار الذى كان الشعب المصرى هو صانعه الحقيقى على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة فى كافة جهود التنمية والبناء".
وتابع الرئيس السيسى:"وإننى إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلى الأمن والاستقرار.. ومعا نمضى بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه.. تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".


 اقرا ايضا : مصر بلا طوارئ.. أبعاد إلغاء الرئيس لقانون فرضته أحداث تاريخية.. فيديو