وزير البترول: نسعى لدعم الأشقاء اللبنانيين بالغاز لتخطي أزمة الطاقة

وزير البترول خلال لقائه بوزير الطاقة والمياه اللبناني
وزير البترول خلال لقائه بوزير الطاقة والمياه اللبناني

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الدكتور وليد فياض وزير الطاقة والمياه اللبناني الذي يزور القاهرة مجددًا بعد زيارته الأولى أوائل الشهر الحالي وذلك في إطار التواصل المستمر بين مصر ولبنان بما يحقق سرعة نقل الغاز الطبيعي المصري إلى الجمهورية اللبنانية الشقيقة عبر الأردن وسوريا.

وأوضح المهندس طارق الملا أن لقائه بنظيره اللبناني يأتي استكمالا لمباحثات متابعة الإجراءات التنفيذية والخطوات التي تم اتخاذها للوصول بالغاز الطبيعي المصري إلى لبنان الشقيقة في إطار التزام الدولة المصرية وحرص القيادة السياسية على دعم ومساندة الأشقاء اللبنانيين لتخطي ازمة الطاقة الحالية من خلال توفير امدادات الغاز الطبيعى التي يحتاجونها .

وأشار «الملا» إلى أنه تابع ونظيره اللبناني مجريات الاجتماعات المكثفة التي يعقدها المسئولون التنفيذيون بقطاع البترول والغاز في كلا البلدين عبر الفيديو كونفرانس للانتهاء من كافة التفاصيل المتعلقة باتفاقيات توريد الغاز الطبيعى والاتفاق على البرنامج الزمنى لوصول الغاز.

ومن جانبه، أكد الدكتور وليد فياض وزير الطاقة والمياه اللبناني الاهتمام المشترك بسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة لوصول الغاز الطبيعي المصري إلى لبنان، مضيفًا أنه تم الاتفاق على إجراء المعاينة والتقييم لخط نقل الغاز الطبيعي الواصل بين سوريا ولبنان في إطار استكمال الترتيبات المطلوبة لتجهيز البنية الأساسية اللازمة لنقل الغاز من مصر.

اقرا ايضا :وزير البترول يبحث مع نظيره اللبناني سرعة توصيل الغاز المصري لبلاده

حضر اللقاء السفير اللبناني بالقاهرة السفير علي الحلبي، ومستشار وزير الطاقة اللبناني، والدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» ونائبه للعمليات المهندس يس أحمد وأسامة مبارز وكيل وزارة البترول للمكتب الفني.