أخبار متوقعة ليوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021

صورة موضوعية
صورة موضوعية

القاهرة.. تُعقد أعمال الاجتماع التاسع للجنة الصحة والصحة النباتية، حضوريًا بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.

كيجالي.. يجتمع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي في روندا، لتقييم التقدم المحرز منذ القمة الخامسة للاتحادين التي عُقدت بمدينة أبيدجان في ساحل العاج خلال الفترة من 29 إلى 30 نوفمبر الماضي، وذلك قبل القمة المقرر عقدها في بروكسل عاصمة بلجيكا عام 2022.

القاهرة.. يعقد بنك الاستثمار الأوروبي ندوة بعنوان "أدوات وآفاق التمويل المستدام لمشروعات المياه"، بالشراكة مع وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، والوكالة الفرنسية للتنمية، وبنك التنمية الألماني (KfW)، وذلك ضمن أسبوع القاهرة للمياه.

بيروت.. تُعقد جلسة للجان المشتركة بمجلس النواب اللبناني، في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا، لدراسة رد قانون الانتخابات.

الإسكندرية.. تستضيف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فعاليات "مؤتمر الاتحاد الدولي للجامعات البحرية لعام 2021"، بمقر الأكاديمية الرئيسي بأبي قير في الإسكندرية، وذلك بالتزامن مع الاستعداد للاحتفال باليوبيل الذهبي لتأسيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

القاهرة.. تُطلق وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج قافلة طبية لأهالي القرى المصدرة للهجرة غير الشرعية بمحافظة بني سويف، وذلك لدعم بناء الإنسان في عهد الجمهورية الجديدة.

القاهرة.. تُقيم جامعة الأزهر، بالتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية، معرضها السنوي الثاني للكتاب، بمقر كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمدينة نصر في القاهرة.

القاهرة.. تنطلق أعمال معرض لوحات الفن التشكيلي "أبيض وأسود" لعدد من الفنانين التشكيليين والتطبيقيين من مصر والوطن العربي، بقاعات جاليري لمسات بوسط القاهرة، في تمام الساعة السابعة مساءً، تحت عنوان "شطرنج"، ويستمر حتى 30 أكتوبر الجاري.

القاهرة.. يُنظم "منتدى الاستقلال الثقافي" في القاهرة محاضرة بعنوان "البُعد النفسي للثقافة.. نظرة أعمق"، يلقيها الدكتور صلاح أبو الفضل استشاري الطب النفسي المصري في لندن، في تمام الساعة السادسة مساءً.

تونس.. يواجه المنتخب الوطني لسيدات كرة القدم مضيفه التونسي، في اللقاء الذي سيجمع بينهما على الملعب الأوليمبي بالمنزه بتونس، وذلك في مباراة العودة بالدور الأول بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2022 التي ستُقام في المغرب.

القاهرة.. يلتقي فريقا الزمالك وإنبي على استاد بتروسبورت، ضمن الجولة الأولى لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.