«دحلان» يهنئ مصر بقرار إلغاء تمديد حالة الطوارئ

محمد دحلان
محمد دحلان

توجه عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية محمد دحلان ، اليوم الاثنين، بالتهنئة لجمهورية مصر العربية بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي نص علي إلغاء تمديد حالة الطوارئ.

وقال دحلان في تغريدة علي صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي " تويتر": أتقدم بالتهنئة الحارة إلى الأشقاء في جمهورية مصر العربية بمناسبة قرار فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلغاء تمديد حالة الطوارئ في البلاد.

واضاف دحلان : مصر التي نعتز بدورها القومي والعروبي كافحت الإرهاب بإصرار، وبسطت سيادتها على كل ربوعها، وباتت واحة استقرار وأمن، وتواصل بإرادةٍ فولاذيةٍ مسيرة التنمية والإزدهار، وهو إنجاز يسجل للجميع، رئيساً وحكومةً وجيشاً وشعباً عظيما.

وأشار دحلان : تعيش مصر واحداً من أبهى عصورها، وتسجل حضوراً مميزاً في المشهد الدولي، وتتموضع كدولة رائدة وذات وزنٍ ثقيل في الإقليم، وهي فوق ذلك كله بيت العرب الجامع، والراعي الأساسي لقضيتنا الوطنية، ففلسطين في قلب وعقل كل أبناء العظيمة مصر.

واختتم عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح تدوينته قائلاً : ولأن مصر العروبة تستحق، نبارك لأرض الكنانة هذا الإنجاز العظيم.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرار تاريخي، منذ قليل، بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد .

وقال الرئيس السيسي، في منشور عبر صفحته الرسمية عبر فيسبوك: "يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد ، فقد باتت مصر ... بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة ؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد".

واستطرد: "هذا القرار الذي كان  الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء".