بعد الغاء حالة الطوارئ

بسيونى: بداية حقيقة لتطبيق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان/خاص

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

وصف محمود بسيونى رئيس الشبكة العربية للاعلام الرقمى وحقوق الانسان، قرار الرئيس بانهاء مد حالة الطوارىء بانه قرار تاريخى يؤكد جدية الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إرساء دعائم حقوق الانسان كأساس فى العلاقة بين الجمهورية الجديدة والمواطن المصرى.

«حقوق الإنسان بالنواب»: الغاء الطوارئ دليل علي الامن والاستقرار ‎‎

وأضاف أن الرئيس بذلك القرار استجاب لمطلب قديم لحركة حقوق الانسان واكد الى التزام مصر بتعهداتها أمام الآليات الدولية التى دعت إلى إنهاء الحالة.

وأوضح رئيس الشبكة العربية للاعلام الرقمى وحقوق الانسان على أن قرار الرئيس يشير بشكل مباشر الى نجاح استراتيجية مصر فى مكافحة الارهاب وان ذلك النجاح شجع صانع القرار على اتخاذ ذلك القرار المهم .

واعتبر بسيونى ذلك القرار يعتبر البداية الحقيقة والقوية لتطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان ، وانه سيتبعها قرارات اخرى ستمثل انفراجة كبيرة فى مجال تمتع المواطن المصرى بحقوقه المدنية والسياسية.

يذكر ان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن اليوم الاثنين، إلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء مصر لأول مرة منذ سنوات طويلة.

 وقال الرئيس عبر حسابه الرسمى على فيس بوك، "يسعدنى أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد ، فقد باتت مصر ... بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة ؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

هذا القرار الذي كان  الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء .

وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والإستقرار.

 ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه..تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر.