«حقوق الإنسان بالنواب»: الغاء الطوارئ دليل علي الامن والاستقرار ‎‎

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب أن مصر تشهد فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الكثير من الحقوق والحريات ،كان من أهمها إصدار الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتى تستهدف المزيد من الحقوق والحريات لكل فئات المجتمع .

اعتبارا من الغد.. إعادة تشغيل بعض القطارات وتعديل تركيبهم

وأشار النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب :أن إعلان  الرئيس  عبد الفتاح السيسي  الغاء حالة الطواريء في جميع ربوع البلاد  قد يراه البعض قرار طبيعي ،ولكن هناك سوابق ترتبت عليها هذة النتيجة .وقال :. ربما يطالع البعض هذا القرار كحالة او قرار عادي. وهذا يعد إنجازًا جلل لكي يصل القاري أو المتلقي لهذا القرار لأن الحالة الامنية تبدو جيدة وعلي ما يرام ،وربما نسي البعض أو تناسي وضع البلاد عندما كنا نسمع عن عمليات ارهابية في سيناء او القاهرة او المنيا والقائمة مفتوحة ونسمع عن استشهاد وضحايا باعداد كبيرة ومتفاوتة ولعل اهمها عملية تفجير مسجد الروضة بشمال سيناء والتي راح ضحيتها ما يقرب من ٣٢٥ شهيدًا من شيوخ ورجالا واطفال فقط جرمهم كان اداء فريضة الصلاة،مشددا أن هنلك الكثير من أبناء مصر الذين ضحوا بأرواحهم فداءا لهذا الوطن 

 

وشدد النائب طارق رضوان ان    القرار يعد الإعلان ورسالة اقليمية ودولية قبل ان تكون رسالة الي الداخل . فمنذ ما يزيد عن سبع سنوات واكثر عانت مصر ويلات الحرب علي الارهاب وتجرعت ويلات الخسائر البشرية من شهداء الوطن والواجب من رجالات ضحوا بارواحهم لبقاء الوطن . فرأينا ضباط جيش وشرطة وافرادا ومدنيين استشهدوا وهناك أيضًا خسائر مادية سواء في مباني لخدمات عامة ودور عبادة إسلامية ومسيحية. الهدف كان اكبر مما يتخيله الجميع  … كان الهدف مصر .