فوائد ملح الحليب للبشرة وكيفية صناعته في المنزل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كثير من السيدات تلجأ لاستخدام ملح الحليب لمعالجة مشاكل البشرة فهو أحد المستحضرات التجميليّة المهمة التي يُنصح باستخدامها بشكل دائم، لأنه يُساهم في فتح المسامات الجلديّة بفعاليّة، كما أنّه يمنح الجسم اللمعان والجاذبيّة، بإلإضافة يمكن استخدامه للعديد من المناطق الداكنة الموجودة في الجسم مثل: الركبتان، والكوعان، وتحت الإبطين، والوجه وغيرهم.

كما أنه يساعد على تغذية خلايا الوجه، نظراً لقدرته على تنشيط الدورة الدمويّة بفعاليّة ويزيد نضارة ولمعان الوجه، كما ينقي الوجه من الخلايا الميتة ، ويساعد على تجديد خلاياه، نظراً لاحتوائه على فيتامين هـ بكثرة، وكثير من الفوائد التي لا تحصي لعلاج مشاكل البشرة .

وكثير من السيدات تحتاج أن تصنعه بالمنزل بنفسها ليكون أكثر أمان وصناعة الكمية المطلوبة لذلك سنعرض لكم طريقة تحضير ملح الحليب المنزل بسهولة. 

نظرًا لاحتواء ملح الحليب علي مكونين أساسيين هما ملح البحر والحليب، لذلك عند تحضيره منزلياً نحتاج إلى: كوب من مسحوق الحليب المجفف.
½ كوب من ملح البحر.


ملعقة كبيرة إلى ملعقتين من الزيت العطري المفضل مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا أو زيت اللوز؛ للحصول على رائحة عطرية نفاذة وبعض الفيتامينات المهمة للجسم.


يمكن إضافة القليل من فيتامين e أو فيتامين c للخليط من الصيدلية.

طريقة التحضير:
أخلط الحليب مع ملح البحر جيداً، ثم ضع الزيت وأكمل الخلط حتى تمام التجانس والحصول على قوام غليظ وله ملمس مبلل، وبعدها يحفظ في عبوة محكمة الغلق ويستخدم عند الحاجة .