أخر الأخبار

وصفات طبيعية لنفخ الخدود في المنزل في أسرع وقت

نفخ الخدود
نفخ الخدود

كثير من النساء تعاني من مشاكل صغر وجهها بالنسبة لجسمها، فكثير من السيدات لديهم جسم مناسب ومتناسق ولكن ليس لديهم خدود او وجهه سمين يناسب باقي جسمهم مما يشعرهم بالغضب ويبحثون عن طريقة لتسمين وجههم دون باقي الجسم، وفي هذا المقال سنعرض لكم عدة طرق يمكنها تسمين الوجه.

 

من أبرز الوصفات فاعلية وأهمها فائدة للوجه هي وصفة الألوفيرا التي تستخدم لتسمين الوجه، عن طريق وضعه على الوجه وتدليكه بحركات دائرية، ويترك على البشرة لمدة ساعة ويتم غسل البشرة جيدا بالماء الفاتر، كما يمكنك تناول 250 ملي من عصير الألوفيرا المضاف إلى الماء وعسل النحل كل يوم صباحاً.

 

يعتبر من أكثر الخلطات والوصفات فاعلية وصحية أيضًا وهي وصفة زبدة الشيا فهي لها دور في ترطيب البشرة بشكل كبير، وتساعد على التخلص من عيوب البشرة ومنها نحافة الوجه، لأنها غنية بالأحماض الدهنية الصحية التي تساعد على تجديد خلايا البشرة والعمل على تسمين الوجه.

 

ويكمن تحضيرها عن طريق خلط كمية من زبدة الشيا مع القليل من السكر وتدليك البشرة بها بحركات دائرية، ويترك الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ويتم غسل البشرة بالماء الدافئ وتكرر هذة الطريقة عدة مرات بالأسبوع حتي تجدي النتيجه المطلوبة.

 

تعتبر وصفة الخميرة من أكثر الوصفات شهرة حيث كانت كثير من السيدات في الماضي تلجأ لها لتسمين الوجه، ويمكن تحضيرها عن طريق استخدام خليط من الحليب والخميرة، فهي تساعد على تفتيح لون البشرة ونضارتها، بإلاضافة أن الخميرة تساعد على التقليل من علامات الشيخوخة التي تظهر على البشرة وخاصة في المناطق المحيطة بالفم والعينين، وتساعد الخميرة أيضا على التخلص من الجلد الميت وتنظيف البشرة بعناية.

 

ولتحضيرها يجب خلط ملعقتين من الخميرة مع ثلاث ملاعق من الحليب وملعقة كبيرة من ماء الورد، ويتم تقليب المكونات جيدا حتى تمتزج تماما.

 

وقبل وضع الخليط على البشرة يجب غسلها جيدا وتجفيفها وبعدها يتم وضع خليط الخميرة وتوزيعه على البشرة جيدا، ويترك لمدة ربع ساعة وتغسل البشرة بعدها بالماء الفاتر مما يساعد على غلق المسام المفتوحة.

اقرأ أيضا | برلمانيون وقانونيون يناقشون مقترح قانوني لحل أزمة الغارمات