مصادر تؤكد : لجنة الزمالك مستمرة فى عملها .. والانتخابات قريبا

دراسة حكم عودة مرتضى فى الشئون القانونية

د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

شهدت الساعات الماضية حالة من الجدل الكبير حول مصير نادى الزمالك بعد حصول المستشار مرتضى منصور على حكم قضائى من محكمة القضاء الإدارى بعودته لرئاسة النادى وغلغاء الحكم الصادر باستبعاده ومجلسه من ادارة نادى الزمالك بناء على المخالفات التى تم إحالتها الى النيابة العامة للتحقيق .
ومع صدور الحكم انتشرت العديد من التساؤلات حول مصير النادى وانتخاباته ومصير اللجنة الحالية التى تدير النادى بالاضافة إلى التساؤل الأهم وهو : «هل يعود مجلس المستشار مرتضى منصور وفقا لنص الحكم القضائى الذى حصل عليه ؟» .

حسين لبيب

تساؤلات عديدة انتشرت وتم تداولها.. «الأخبار» حاولت تقصى الحقيقة الكاملة من داخل وزارة الشباب والرياضة، بداية أكدت الوزارة احترامها الكامل لأحكام القضاء والقانون وانه لا يمكن بأى حال من الأحوال عدم تنفيذ أى حكم قضائى لأى جهة رياضية وشبابية فى ظل التقدير الكامل للقضاء المصرى الشامخ ولكن لابد من دراسة الأمر برمته من جانب الشئون القانونية بالوزارة مع وصول الصيغة التنفيذية للحكم التى استلمتها الوزارة أمس الأحد وسيتم دراسة كافة المقترحات الخاصة بالتعامل مع الحكم الصادر.

وأوضحت مصادر داخل وزارة الشباب والرياضة تقديرها الكامل لجميع العناصر داخل نادى الزمالك مؤكدين أن الأمر حاليا محل الدراسة وأن اللجنة المؤقتة التى تدير النادى مستمرة فى عملها دون اى تعديلات خاصة بعد تأكيدات المستشار مرتضى منصور بعد صدور الحكم بأنه لن يسعى لاستلام النادى فى الوقت الحالى لحين انتهاء الفريق الاول لكرة القدم من مباراته مع الأهلى فى قمة الدورى المقرر لها مساء الجمعة 5 نوفمبر المقبل لعدم حدوث أى خلل فى الفريق الأول مع أى تغييرات فى الادارة .

كما أوضحت المصادر داخل الوزارة أن الامور المتعلقة بانتخابات نادى الزمالك تسير فى طريقها المحدد لاجراء الانتخابات فى اسرع وقت ولن يتم تأجيلها لمدى بعيد خاصة أن اللجنة المختصة بتنقية الكشوف انتهت من عملها بشكل كامل وستسلم تقريرها النهائى خلال الايام القليلة القادمة .

كما شددت المصادر من داخل وزارة الشباب والرياضة أنها جهزت خارطة طريق واضحة المعالم للنادى للحفاظ على كل ما تحقق خاصة وأنها تهدف دائما للصالح العام لكافة الهيئات الرياضية والشبابية ومن بينها الزمالك وتحرص على دعمه ومساندة كافة الهيئات للحفاظ عليها .

وأكدت الوزارة ان خارطة الطريق تتضمن من سيدير العملية الانتخابية فى نادى الزمالك من أجل تهيئة المناخ المناسب والكامل لانتخابات نزيهة وسليمة دون أى عوامل قد تدفع البعض لرفع أى قضايا عليها .

وبعيدا عن ملف نادى الزمالك حرص د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على اجراء عدة تغييرات وتعديلات فى القيادات الداخلية للوزارة لمزيد من سرعة انجاز المهام الموكلة لكل ادارة فى ظل التحرك السريع فى كافة الاعمال التى تباشرها وزارة الشباب فى الفترة الاخيرة ونجاحها بشكل كامل فى انجاز العديد من المشروعات المختلفة سواء الرياضية أو الشبابية.