انطلقت أعمال قمة الشرق الأوسط الأخضر في العاصمة السعودية الرياض، قبل قليلٍ، برئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
وقال محمد بن سلمان إن تأسيس مؤسسة المبادرة الخضراء كمؤسسة غير ربحية لدعم أعمال القمة مستقبلًا.
وأشار بن سلمان إلى أن هناك فجوات في منظومة العمل المناخي في المنطقة، منوهًا إلى إنشاء منصة تعاون لتطبيق مفهوم الاقتصاد الدائري للكربون.
ونوه محمد بن سلمان إلى مبادرتين للمناخ بنحو 39 مليار ريال، ستساهم السعودية بـ15% منهما.
وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أطلق أول أمس السبت، النسخة الأولى للمنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء في الرياض، المسؤول عن طرح المبادرات البيئية الجديدة للسعودية، وهو ما يخدم أهداف مبادرة السعودية الخضراء.
وأكد بن سلمان عزمه تحويل العاصمة السعودية الرياض إلى واحدة من أكثر مدن العالم تشجيرًا.

نتنياهو: ستبقى إسرائيل في جنوب لبنان حتى يتم نزع سلاح حزب الله
استشهد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لمركبة وسط قطاع غزة
الخارجية تحتفل بالذكرى المئوية الثانية على تأسيسها وتدشن متحف الدبلوماسية المصرية





