جامعة القناة تنظم برنامجًا تدريبيًا لمواجهة الأزمات النفسية والاجتماعية

جانب من فعاليات البرنامج التدريبي
جانب من فعاليات البرنامج التدريبي

نظمت جامعة قناة السويس برنامجًا تدريبيًا عن مواجهة الأزمات النفسية والاجتماعية في مدرسة عمرو وهيب الإعدادية. 

وأكد الدكتور أحمد زكي رئيس الجامعة على دور التدريب المستمر لأفراد المجتمع من خلال البرامج التوعوية والتثقيفية التي تعني بمشكلات المجتمع والبيئة المحيطة، موضحًا أن الجامعة تقدم برامجها التدريبية وفق توجهها المجتمعي، ومسئوليتها نحوه. 

وقامت بالتدريب الدكتورة نشوة سعد المدرس المساعد بقسم أصول التربية بكلية التربية؛ حيث تناولت أهم الأزمات النفسية والاجتماعية التي تواجه أبناءنا الطلاب وأسبابها، من أسباب متوقعه، وأسباب غير متوقعة.

وأوضحت أنه يجب التكيف مع هذه المتغيرات في نمط الحياه وإدارة مشاعر الخوف والقلق والتي تؤثر على الصحه النفسيه للطلاب، ونصحت بأهمية اكتساب عادات صحية سليمة كالاستيقاظ مبكرًا وعدم السهر لأوقات متأخرة، والالتزام والتقرب إلى الله بالصلاة والأعمال الصالحة، وتناول وجبات صحية في أوقات منتظمة، مع ممارسة الرياضة، وتخصيص أوقات للمذاكرة وأوقات للراحة، وعدم الإكثار من متابعة الأخبار التي تثير القلق أو التوتر. 

كما نصحت بالتقليل من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ومشاهدة الأجهزة المزودة بالشاشات الإلكترونية، وطلب الدعم من الأب والأم والأصدقاء أو المعلم أو الجيران، والأشخاص المقربين في حل الأزمات النفسية والاجتماعية عند الحاجة.

أشرف على تنفيذ البرنامج التدريبي المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة والمهندس أحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.
 

اقرأ أيضا:  خطورة تناول الأطعمة الجاهزة... في ندوة بنوعية جامعة المنوفية